فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من القدس والضفة الغربية

...
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم السبت ثلاثة مواطنين من القدس والضفة الغربية ، أحدهم اعتقل بعد إصابته برصاص الاحتلال.

ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ثائر محمود من قرية العيسوية بالقدس المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير أبو جمعة بعد دهم وتفتيش منزله ببلدة الطور في القدس.

وتعاني بلدتي العيسوية والطور من حملة عقاب جماعي تمارسها سلطات الاحتلال بحق سكانها، مستخدمة كل وسائل التنكيل والقمع بحقهم، بما فيها فرض الضرائب وتحرير مخالفات، خاصة لكل من يبتعد عن منزله ١٠٠ متر في ظل إجراءات "كورونا".

وفي محافظة نابلس بالضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال عوض الله شحادة (35 عاما)، بعد إطلاق الرصاص عليه قرب مدخل بلدة قصرة جنوباً.

وأفاد المواطن ثائر شحادة بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على شقيقه عوض، أثناء تواجده أمام منزله على مدخل البلدة، من مسافة الصفر، ما أدى لإصابته بعدة رصاصات بالقدم والخاصرة، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه ونقلته بسيارة إسعاف إسرائيلية إلى جهة غير معلومة.

ورصد التقرير الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال العام 2020م الذي يعده المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية، تواصل حملات الدهم والتفتيش والاعتقالات اليومية.

وحسب التقرير فقد بلغ عدد المعتقلين (4439) معتقلا، بينهم أطفال ونساء وأسرى محررون، ضاعف الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد معاناتهم، خاصة مع انتشار فيروس كورونا.

المصدر / فلسطين أون لاين