فلسطين أون لاين

الشاعر يدعو لتكريس الجهود لعقد الانتخابات والتفرغ للمشروع الوطني

...
صورة أرشيفية

دعا ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم السابق لتكريس الجهود حتى يكون ٢٠٢١ عام المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني وعقد الانتخابات النزيهة وبناء الحياة الكريمة والديموقراطية.

وشدد الشاعر خلال مشاركته في مؤتمر "فلسطين ٢٠٢١ الى أين"، الذي عقد في رام الله على أهمية الذهاب لمصالحة حقيقية عاجلة واستغلال المعطيات الحالية لإنجاحها.

ونبه الى أن نجاح المصالحة ضروري حتى تكون مقدمةً للتفرغ لحماية الوطن والمواطن والمشروع الوطني برمته.

 وقال الشاعر إن قيادات فلسطينية وازنة وضعت ثقلها لإنجاح المصالحة الى جانب بعض الظروف والضمانات المشجعة.
 
وأكد المؤتمر على أن الانتخابات المتفق عليها فلسطينيا هي مطلب وطني واستحقاق استراتيجي لمواجهة التحديات والتهديدات، وهي حق للمواطن الفلسطيني للتعبير عن رأيه وموقفه واختيار ممثليه وتفعيل الإرادة العامة للشعب الفلسطيني وتفعيل الحياة الديمقراطية، وتجديد الشرعيات الوطنية، والحفاظ على وحدة التمثيل الوطني الجامع، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أساس احترام التعددية والتنوع والشراكة والوحدة الوطنية.

 كما أشار الى أن الانتخابات تشكل قاطرة للمصالحة وتجاوز الانقسام وبالتالي ضرورة استمرار الحوار الوطني لحل الإشكاليات كافة والاتفاق على ميثاق شرف لضمان نزاهتها واحترام نتائجها.

 وشدد المؤتمر على ضرورة الحرص على بناء استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة تحديات المرحلة وإدارة الصراع مع الاحتلال وتعزيز وتوسيع المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال والاستيطان والضم الزاحف وتهويد القدس باشتباك جماهيري واسع ووحدة ميدانية وعمل وحدوي.

المصدر / فلسطين أون لاين