فلسطين أون لاين

"التغيير والإصلاح": الطيار "منعم" عبر عن النبض الحقيقي للأمة

...

اعتبرت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية فعل الطيار التونسي منعم الطابع الذي رفض الإقلاع بطائرة إماراتية نحو "إسرائيل" تعبير حقيقي عن نبض الأمة ولإرادة شعوبها الرافضة لحالة الهرولة نحو التطبيع والتي تمارسها بعض أنظمتها.

وقال المتحدث باسم الكتلة مشير المصري في بيان له: "نتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى الطيار التونسي الذي عبر عن رفضه القاطع للتطبيع باعتباره جريمة دينية وقومية بحق فلسطين واصطفاف بجانب الاحتلال".

وأكد أن التطبيع انقلاب على تاريخ الأمة وإرثها الديني بفلسطين واصطفاف واضح بجانب الاحتلال الإسرائيلي، وانحياز له على حساب حقوقنا التاريخية وثوابتنا الشرعية.

وذكر المصري أن هذا الموقف أمل الشعب الفلسطيني بأمته العربية والإسلامية، أن تبقى فلسطين حاضرة بوجدانهم وينصروها بكل السبل ويعبروا عن رفضهم ولفظهم لهذا المحتل وبخاصة حالة التطبيع معه التي تمثل رذيلة دبلوماسية.

ودعا كل الأطراف التي هرولت نحو التطبيع معه إلى إعادة تصحيح هذه الخطيئة التاريخية وتصويب مسارهم بنصرة فلسطين والادراك بأنهم لا يمثلون إلا ذواتهم وأن الأمة بشعوبها الحرة بريئة من هذا الفعل المشين.

وقال المصري إن هذا الموقف للطيار التونسي تعبير للموقف الأصيل لتونس شقيقة فلسطين التي كانت وما زالت حاضرة للقضية الفلسطينية وداعمة لمسيرة شعبنا ونضاله نحو الانعتاق من المحتل.

المصدر / فلسطين اون لاين