قائمة الموقع

"التعليم" تستأنف الدراسة اليوم لطلبة المرحلة الأساسية

2021-01-13T08:05:00+02:00
تعقيم المدارس في قطاع غزة استعداداً لفتحها (أرشيف)

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، استكمالها الاستعدادات لاستئناف تدريس طلبة الصفوف من الأول حتى السادس الأساسي، اليوم الأربعاء، وذلك تنفيذًا لقرار خلية الأزمة الحكومية.

وفي جولة لمراسل صحيفة "فلسطين" على عدد من مدارس المرحلة الأساسية، لاحظ وجود المعلمين والمعلمات في المدارس، وسط إجراءات تعقيم ينفذها عمال لمرافق وأروقة المدارس، استعدادًا لاستقبال الطلبة اليوم.

وأكد المدير العام للعلاقات الدولية والعامة في الوزارة معتصم الميناوي، أن استئناف الدراسة سيجري وفق الالتزام الكامل والمشدد في البروتوكول الصحي، وخطة العودة الآمنة الهادفة لتوفير البيئة المدرسية الصحية الآمنة التي من شأنها أن تحمي طلبتنا من مخاطر فيروس كورونا.

وبين الميناوي لـ"فلسطين" أن الاستعدادات التي نفذتها الوزارة لاستئناف الدراسة شملت تنظيفًا وتطهيرًا كاملًا للأبنية المدرسية والغرف الصفية والساحات والممرات، إضافة إلى تجهيز المواد التعليمية الأكاديمية المراد تدريسها في الفترة الزمنية المتبقية من الفصل الدراسي.

وأوضح أن الطلبة قسموا في كل مدرسة إلى مجموعتين؛ إذ يكون دوام كل مجموعة من الطلبة يومين فقط أسبوعيًّا.

وأهاب الميناوي بالطلبة والعاملين في القطاع التعليمي وأولياء الأمور والمجتمع والوزارات والمؤسسات، لضرورة المساهمة في إنجاح العملية التعليمية.

اخبار ذات صلة