فلسطين أون لاين

تفاصيل اختطاف الاحتلال راعي ماشية لبناني على الحدود

...
صورة أرشيفية

أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، على اختطاف راعي ماشية لبناني في محلة بسطرة، جنوبي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، أن "دورية تابعة للعدو الإسرائيلي أقدمت عصر اليوم على خطف الراعي اللبناني (ح . ز) في محلة بسطرة بمنطقة كفر شوبا على الحدود الجنوبية للبلاد، دون معرفة الأسباب".

وأشارت الوكالة أن دورية الاحتلال الإسرائيلي اقتادت الراعي إلى جهة غير معلومة داخل الأراضي المحتلة.

من جانبه، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، بأنه اعتقل راعي الماشية بعدما "عبر عمدا" الحدود من لبنان إلى الأراضي المحتلة خلال كمين في منطقة جبل دوف.

وأضاف الجيش في بيان "تم نقل المشتبه لاستكمال التحقيق من قبل قوات الأمن".

وختم البيان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لن يسمح بأية محاولة لانتهاك سيادة كيانه.

والثلاثاء، طلب الرئيس ميشال عون، من وزارة الخارجية توجيه رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، لإدانة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على سيادة بلاده.

وفى الآونة الأخيرة، عادة ما يقصف الطيران الحربي الإسرائيلي مواقع عسكرية في سوريا، مستخدما المجال الجوي اللبناني، بالإضافة إلى خروقات برية وبحرية تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل حدود لبنان.

وفي 11 أغسطس/آب 2006، تبنى مجلس الأمن القرار 1701 الداعي إلى وقف كل العمليات القتالية بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي، في أعقاب حرب بين الطرفين استمرت 33 يوما.

وتحتل (إسرائيل) جزءا من الأراضي اللبنانية، هي مزارع شبعا وتلال كفر شوبا، وصدر قرار من مجلس الأمن الدولي عام 1978 ينص على انسحابها من جميع الأراضي اللبنانية، لكنه لم ينفذ حتى اليوم.

المصدر / الأناضول