فلسطين أون لاين

الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين في قطاع غزة

...
جنود الاحتلال يستهدفون المزارعين شرق قطاع غزة (أرشيف)

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة بوابل من الرصاص، وهاجمت المزارعين في أراضيهم الحدودية شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن زوارق بحرية تتبع الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص صوب مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة وفتحت صوبها خراطيم المياه وأجبرتها على الخروج للشاطئ.

وفي سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في المواقع العسكرية الجاثمة خلف الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس، الرصاص صوب المزارعين وهم يقومون بفلاحة أراضيهم الزراعية شرقا، إضافة إلى إطلاق الرصاص صوب رعاة الأغنام في المنطقة الحدودية شرق المدينة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف الصيادين في بحر غزة وتهاجم المزارعين ورعاة الأغنام في الأراضي الزراعية شمال وشرق القطاع.

وتُضاف هذه الاعتداءات إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 من آب/ أغسطس 2014، كما أنه يشكل خرقا للتفاهمات التي توصلت إليها الفصائل الفلسطينية، والاحتلال الإسرائيلي نهاية 2018، عبر وسطاء من مصر وقطر والأمم المتحدة، وكذلك خرقاً لاحتواء التصعيد الأخير الذي تم برعاية قطرية ومصرية يوم 31 آب/أغسطس 2020.

المصدر / فلسطين أون لاين