قائمة الموقع

سودانيون ضد التطبيع" هاشتاغ يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

2020-06-11T13:15:00+03:00
وكالات

غرّد نشطاء سودانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، على وسم "سودانيون ضد التطبيع" تعبيرا عن رفضهم لاتفاق اسرائيل والسودان على تطبيع العلاقات بينهم بوساطة امريكا.

ولقد حظي الهاشتاغ بتفاعل كبير بعد وقت قصير من انطلاقه على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" ، والذي جاء في سياق دعم المقاومة الفلسطينية ورفضاً للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي .

وشارك ناشطون على الوسم ، قائلين : "ان وضع امريكا التطبيع كأحد الشروط لرفع السودان من قائمة الارهاب ، لن يترجم في ارض الواقع إلى انتعاش اقتصادي"

وقال د. تاج السر عثمان عبر حسابه :" خطوة مشؤومة كانت متوقعة في ظل مصادرة المجلس السيادي لارادة الشعب ، تصادف هذا مع وجود حكومة مهترئة ، يجب ادانة هذه الخطوة شعبياً ومجتمعياً وبذل كل الجهود لرفضها وافقادها قيمتها" .

واكّد المغردون رفضهم لخيانة الشعب الفلسطيني ، وان انضمام السودان الى المطبعين مع دولة الاحتلال يشكل طعنة جديدة في ظهر الفلسطينيين وخروجا عن مبادرة السلام العربية.

وعبّر احد المواطنين قائلا :" لا خير فينا ان لم نقلها ، فلسطين قضية الشعوب الاسلامية ككل وليس للفلسطينيين وحدهم وهذا معتقد وعقيدة وجزء من مقدسات المسلمين ولا بارك الله في حكامنا الذين رصخوا وتبا لهم كما تبت يدا ابي لهب..." .

يذكر ان السودان اصبح ثالث بلد عربي يقيم علاقات مع اسرائيل خلال شهرين ، بعد اتفاق الامارات والبحرين.

اخبار ذات صلة