فلسطين أون لاين

لدراسة قرار استئناف النشاط الرياضي

نتائج اجتماع اتحاد الكرة والمجلس الأعلى مع رئيس لجنة المتابعة الحكومية

...
.jpg
غزة/ علاء شمالي:

اجتمع د. محمد عوض رئيس لجنة المتابعة الحكومية مع أعضاء اتحاد كرة القدم وعبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة لمناقشة ملف استئناف النشاط الرياضي المتوقف في الفترة الحالية بسبب استمرار تفشي وانتشار فايروس كورونا.

وناقش عوض مع القيادة الرياضية ملف استئناف النشاط الرياضي وضرورة عودة الحياة الرياضية للملاعب بعدما توقفت منذ بداية شهر ديسمبر الماضي.

وعرض المجتمعون على د. عوض أسباب الحاجة لإعادة الحياة لملاعب كرة القدم في غزة واعتبار القطاع الرياضي كبقية القطاعات من جهة التعايش مع الواقع الجديد الذي فرضه فايروس كورونا.

وطمأن د. عوض أعضاء الاتحاد بأن هناك بوادر لعودة النشاط الرياضي خلال الفترة القادمة على أن يكون القرار النهائي يوم الخميس القادم في اجتماع لجنة الطوارئ العليا وهذا القرار سيكون بناءً على تقرير وزارة الصحة حول مستجدات الحالة الوبائية في غزة.

ونقل أعضاء الاتحاد للجهات الحكومية أن الاتحاد والأندية هم أكثر الناس حرصاً على سلامة اللاعبين والمتواجدين داخل الملاعب، منوهين إلى نجاح التجربة السابقة في فرض الإجراءات الصحية على الملاعب وتقليص عدد المتواجدين فيها.

وتحدث د. عوض عن صعوبة الأوضاع الحالية في ظل الحالة الوبائية، مشيراً إلى أن هناك أولويات في عملية الانفتاح التدريجية والعودة للحياة الطبيعة التي ستكون مرتبطة بمستجدات الوضع الصحي في غزة.