قائمة الموقع

تخصيص 43 دونم لإقامة قرية رياضية في رفح

2021-01-10T11:49:00+02:00

كشف ماهر أبو صبحة رئيس سلطة الأراضي في غزة تخصيص قطعة أرض في محافظة رفح لإقامة قرية رياضية، مشيراً إلى أنه استجاب لطلب عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الذي سيُشرف على المشروع ويموله .

وقال أبو صبحة إنه تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 43 دونماً من الأراضي الحكومية غرب مدينة رفح لإقامة القرية الرياضية، مشيراً إلى أن القرية ستكون على أعلى مستوى وأنها ستقدم الخدمات لكافة الألعاب الرياضية بناء على الخطة المقدمة التي قدمها عبد السلام هنية.

ويأتي مشروع القرية الرياضية في إطار المشاريع التي أعلن عنها هنية ضمن خطة المجلس الأعلى للشباب والرياضة لإطلاق 100 مشروع خلال عام 2021 والتي تشمل تطوير النشاط الرياضي في غزة.

وكان هنية أكد في وقت سابق أن لديه العديد من البرامج والمشاريع التي تشمل تطوير والبنية التحتية في الملاعب والصالات الرياضية ومرافق الأندية وتقدم الرعاية للعديد من البطولات المختلفة، بالإضافة لتقديم المكافآت للفرق المتوجة بألقاب البطولة.

وأكد هنية أن هذه المشاريع ستعمل على تعزيز التطور الذي شهده العمل الرياضي في السنوات الأخيرة، وأنه سيتم توفير بيئة مناسبة لممارسة النشاط الرياضي بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

ومن المتوقع أن تشمل القرية الرياضية إقامة ملعب كرة قدم يتسع لـ 15 ألف مشجع إلى جانب إقامة ملاعب تدريب وصالة رياضية متعددة الأغراض “لكرة السلة واليد والطائرة”، بالإضافة لمسبح نصف أولمبي.

اخبار ذات صلة