قائمة الموقع

بعد اعتقال قاتل فقها.. الفصائل تشيد بصلابة الأمن بغزة

2017-05-11T15:47:39+03:00

أشادت فصائل فلسطينية بالإنجاز الكبير الذي سجلته الأجهزة الأمنية في قطاع غزة باعتقال قاتل الأسير المحرر والقيادي في كتائب القسام مازن فقها، ومن ساعده.

وقال مدير المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الاسلامي داوود شهاب: "إن كشف ملابسات جريمة اغتيال الشهيد مازن فقها تثبت أن الأجهزة الأمنية قوية وقادرة على حماية ظهر المقاومة".

وأوضح شهاب، في تصريح لفضائية الأقصى، أن الأجهزة الأمنية باعتقال قاتل الشهيد فقها وجهت ضربة أمنية قوية للعدو الإسرائيلي، معتبرا ما جرى انتصاراً للمقاومة ولغزة.

بدروها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: "إن اعتقال قاتل فقها يؤكد قوة الاجهزة الامنية في غزة وأنه لا يمكن لأي مجرم قاتل أن يفلت من العدالة والعقاب".

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة إن اكتشاف قاتل الشهيد مازن فقها "إنجاز تحقّق بفعل جهود دؤوبة من قبل الأجهزة الأمنية بغزة".

وأضاف أبو ظريفة أن "اكتشافه بمثابة رسالة للاحتلال وأجهزته أن هذه الأدوات (العملاء) التي استخدمها بغزة ستنكسر على صخرة المقاومة".

وأفاد أنهم مع أن يحاكم القاتل محاكمة ثورية ليكون "عبرة لمن لا يعتبر"، لافتًا أيضًا إلى أن الاكتشاف هو رسالة اطمئنان للشعب الفلسطيني، وأن الجبهة الداخلية لا يمكن أن تكون مرتعًا للعملاء.

وقالت حركة المجاهدين إن اعتقال العميل المنفذ يمثل انجازًا للمقاومة وضربة لكل من تسول له نفسه العبث بالجبهة الداخلية.

وأضاف بيان حركة المجاهدين: "لقد كان اغتيال فقهاء محاولة صهيونية خبيثة لانتهاج سياسة خطيرة في غزة قائمة على الاغتيال الهادئ ومن ثم زعزعة أمن الجبهة الداخلية الدرع الحصين للمقاومة".

ودعا من وصفهم بـ"المتساوقين مع الاحتلال وأعوانه التراجع قبل فوات الأوان فمقصلة الشعب حاضرة لكل العابثين بأمن ومقدرات الوطن".

أما حركة الأحرار فوصفت ذلك الإنجاز يمثل صفعة للاحتلال ودليل قوة المؤسسة الأمنية وسلامة عقيدتها الوطنية القائمة على حماية شعبها وأمنه وأمن مقاوميه.
ودعت الحركة وزارة الداخلية للإسراع في تنفيذ القصاص لردع المجرمين والعملاء، وإنزال أقسى العقوبات بحق من يريد العبث بأمن الوطن والمواطن.

كما ثمنت حركة المقاومة الشعبية دور الأمن باكتشاف القاتل وكل الخيوط للجريمة في وقت صعب ووقت حاول الاحتلال واتباعه تشتيت الشارع وإثارة الشائعات لتشويه صورة المقاومة ولضرب الجبهة الداخلية وتغيير مسار التحقيق لعدم الوصول للحقيقة.

وقال بيان المقاومة الشعبية إن ما وصلت له الأجهزة الامنية بغزة من خبرات تجاوز كل تلك الألاعيب الصهيونية ووصل لكشف الحقيقة للشارع الفلسطيني والتأكيد على وفاء المقاومة لدماء قادتها ورجالها.

اخبار ذات صلة