قائمة الموقع

ارتفاع الاصابات بـ "كورونا" في صفوف جيش الاحتلال

2021-01-07T12:44:00+02:00
وكالات

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن حدوث قفزة كبيرة في عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في صفوف جيش الاحتلال، خلال الساعات الـ 24 ساعة الماضية.

وقال موقع "واللا" الإخباري العبري: إن عدد المصابين بـ "كورونا" في جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 924 مصابا، خلال يوم أمس (الأربعاء) مقارنة بـ 747 يوم الثلاثاء، بعد تسجيل 167 إصابة جديدة، فيما ارتفع عدد الجنود المعزولين إلى 10 آلاف.

وأضاف أن هذا يسجل ارتفاعا بنسبة 23 في المائة في عدد الإصابات .

وحسب الموقع، يقدر جيش الاحتلال أنه في غضون 24 ساعة القادمة سيتم تجاوز عتبة ألف مريض، وسيتم اتخاذ قرار بشأن فرض حظر تجول على الوحدات المغلقة.

ونقل الموقع عن مصادر في "وزارة الجيش"، أنه فوجئ بالارتفاع الحاد، وأنه اضطر إلى توسيع نطاق مواقع العزل في جميع أنحاء قواعده العسكرية، لاستيعاب الجنود المرضى والمعزولين، وغالبيتهم من الموظفين والمجندين في الخدمة الدائمة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه "على غرار ما يحدث في (إسرائيل) بأكملها ، حدثت في الأيام الأخيرة زيادة في عدد المصابين بكورونا في الجيش".

وأضاف أنه في إطار التقييمات الخاصة تقرر زيادة مواقع العزل التابعة لجيش الاحتلال، كما تقرر فتح منشأة عزل "لهيئة الأركان العامة"، بالإضافة إلى المنشأة التي افتتحت الشهر الماضي ، لصالح الجنود المنفردين أو الجنود الذين لا يمكن عزلهم في منازلهم.

وأشار إلى أن "الجيش يعمل على التعاقد مع منشآت عزل إضافية لتشغيلها في وقت مبكر من الأسبوع المقبل".

وحسب الموقع العبري، غزا فيروس "كورونا" 27 وحدة في الجيش.

وسجلت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال اليوم الخميس، 34 حالة وفاة، و7820 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 3 آلاف 529، والإصابات إلى 466 ألف و 377.

وتشهد دولة الاحتلال موجة ثالثة من كورونا في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بشكل غير مسبوق.

اخبار ذات صلة