قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة والقدس

2017-05-11T07:02:03+03:00
الاحتلال يعتقل مواطنين فلسطينيين (أف ب)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 11-5-2017، حملة اقتحامات ومداهمات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 15 فلسطينيًا وإغلاق ورشتي حدادة ومحل تجاري.

وفي نابلس، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر معاذ يوسف السركجي (نجل القيادي في حماس، الشهيد يوسف السركجي) الليلة الماضية، أثناء عودته للأراضي الفلسطيني عبر "معبر الكرامة" الفاصل بين الضفة الغربية والأردن.

وأوضح طارق السركجي (شقيق المعتقل معاذ)، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن شقيقه (30 عامًا) اعتقل أثناء عودته من الأراضي الأردنية، حيث يكمل دراسته العليا في عمّان، ويعمل محاضرًا في كلية الأمة بمدينة رام الله.

وأشار إلى أن عشرات المستوطنين اقتحموا؛ الليلة الماضية، مقام "قبر يوسف" الإسلامي بمنطقة "بلاطة البلط" شرقي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، بحماية أمنية من الاحتلال، لأداء طقوس تلمودية.

وذكر أن المستوطنين نفذوا عمليات "ترميم" في المقام (كان في السابق مسجدًا إسلاميًا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى "يوسف دويكات"؛ قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله لـ "موقع يهودي مقدس" بعد احتلال الضفة الغربية عام 1967).

وتحدث بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتقال قواته الليلة الماضية، لـ 15 فلسطينيًا بتهمة ممارسة "نشاطات شعبية" ضد جيش ومستوطني الاحتلال في الضفة الغربية.

وطالت الاعتقالات - وفق التقرير - فلسطينيين من بلدة "بيت فجار" جنوبي شرق بيت لحم، وآخريْن من بلدتي "الخضر" و"حوسان" غربي المدينة وفلسطينيًا من أحيائها (جنوب القدس المحتلة).

وأفاد تقرير جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من قرية "كفر قدوم" شرقي قلقيلية (شمال القدس)، وشابيْن من "كفل حارس" شمالي سلفيت (شمالًا)، وآخراً من قرية "عبوين" شمالي غرب رام الله (شمالًا).

واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيًا من بلدة "بيت سوريك" (شمالي غرب القدس المحتلة)، وشابًا من مخيم "قلنديا" للاجئين (شمالي المدينة)، وثالثًا من مخيم "طولكرم" للاجئين شرقي طولكرم (شمالًا).

وأشار التقرير ، إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة على جسر الـ "اللنبي" (معبر الكرامة)، اعتقلت فلسطينيًا أثناء عودته من السفر.

وأغلقت قوات الاحتلال، محلًا تجاريًا في بلدة رنتيس (غربي رام الله)، بدعوى استخدامه في تنظيم اجتماعات تتعلق بـ "التشاور" لتنفيذ عمليات للمقاومة.

وجاء في بيان الاحتلال، أن قوات الاحتلال أغلقت ورشتي حدادة فلسطينيتين في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بزعم استخدامها في تصنيع الأسلحة.


اخبار ذات صلة