فلسطين أون لاين

حماس تهنِّئ مجلس التعاون الخليجي بتقدُّم جهود المصالحة

...

هنَّأت حركة المقاومة الإسلامية حماس "الإخوة في مجلس التعاون الخليجي بتقدُّم جهود المصالحة، التي أسفرت عن فتح الحدود بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر".

وقالت الحركة في بيان لها مساء اليوم: "نأمل انتهاء الأزمة الخليجية بالكامل، واستعادة الوحدة والتضامن الخليجي الذي يصبُّ في وحدة الموقف العربي المأمول"، داعية إلى إطلاق أوسع حوار إقليمي لإنهاء عوامل وعناصر الخلاف بين جميع الدول العربية والإسلامية في المنطقة.

وأعربت عن أملها أن يكون ٢٠٢١ عام تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووحدة مكونات الأمة ودُوَلها الرئيسة، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمرُّ بها.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح أعلن اليوم، الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر بدءًا من مساء اليوم.

وقال الشيخ أحمد: إن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أجرى اتصالَيْن مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن التوقيع على بيان قمة العُلا.

وأوضح أنه اتُّفق على فتح كل الحدود بين السعودية وقطر بدءًا من مساء اليوم، كما اتُّفق على معالجة المواضيع ذات الصلة كافة.

المصدر / فلسطين أون لاين