فلسطين أون لاين

ورشة عمل تناقش أثر المنخفضات الجوية على محصول الفراولة

...
صورة أرشيفية

نفَّذت حاضنة يوكاس التكنولوجية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة ورشة عمل متخصصة حول أثر المنخفض الجوي الأخير على محصول الفراولة.

وحضر الورشة الإلكترونية المدير العام للإرشاد والتنمية الريفية في وزارة الزراعة ناصر ديب، والمدير العام للتخطيط والسياسات في وزارة الزراعة وائل ثابت، والمدير العام لاتحاد لجان العمل الزراعي محمد البكري. 

وناقشت الورشة تأثيرات التغيرات الجوية على المحاصيل الزراعية والإنتاج الحيواني، وفاعلية المتابعة للحالة الجوية وتحذيرات المعنيين، ودور المؤسسات العاملة في مجال الزراعة. 

وأوضح ديب أن محصول الفراولة من أهم المحاصيل في غزة، لافتًا إلى أن الوزارة توليه اهتمامًا كبيرًا نظرًا لأهميته في الأسواق المحلية والدولية.

وشدد ديب على أهمية توعية المزارعين بكيفية حماية المحصول في أثناء المنخفضات الجوية. 

من جهته، أوضح ثابت دور وزارة الزراعة والآليات المتَّبعة لتوعية المزارعين، وحماية المحاصيل الزراعية في وقت المنخفضات الجوية، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على توجيه المؤسسات لدعم المناطق الزراعية والمزارعين، وحماية المحاصيل الزراعية. 

بدوره، أشاد البكري بالدور الذي تقوم به مؤسسات العمل الأهلي، وما تقدمه من خدمات للمزارعين، مبيِّنا أن مؤسسات العمل الأهلي تقدِّم تقنيات تهُم المزارعين وتساعدهم على تطوير العمل الزراعي.

 

المصدر / فلسطين أون لاين