فلسطين أون لاين

بتكلفة (3) ملايين دولار

رفح تشهد افتتاح مركز تجاري كبير

...

افتُتح في مدينة رفح جنوب قطاع غزة أمس، مركز تجاري على مساحة (4500) متر مربع، بتكلفة (3) ملايين دولار.

وأقيم المركز التجاري "مول العرب" على مساحة 4500 متر مربع، ومكوّن من طابقين، ويحتوي على قسم للمواد الغذائية، والملابس، والإكسسوارات لجميع الفئات، وقسم لألعاب الأطفال، وقسم آخر يضم 5 مطاعم محلية، ومخبزًا، وكراجًا للسيارات.

وشارك في الافتتاح: أحمد أبو رأس وكيل وزارة الحكم المحلي، وأنور الشاعر رئيس بلدية رفح، وأشرف جمعة النائب بالمجلس التشريعي، وعلي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال، وحشد من المواطنين ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والقطاع الخاص.

وقال عضو مجلس إدارة المول أيمن عابد: "إنَّ هذا المول هو الأول من نوعه في جنوب قطاع غزة، الذي يفتقر لهذا النوع من المشاريع حسب المفهوم العالمي لمراكز التسوق، بسبب الحصار الإسرائيلي".

وأضاف: "قررنا في القطاع الخاص إنشاء مول العرب لمواكبة التطور العالمي في السياحة التجارية كما الدول الأخرى، وخدمة مميزة لأبناء شعبنا الفلسطيني في محافظات الجنوب".

وأوضح عابد أن رأس مال المشروع يبلغ 3 ملايين دولار، ويشغِّل بطاقته الكاملة أكثر من 120 عاملًا، ويأخذ في الحسبان المقاييس والمعايير الدولية الخاصة بمراكز التسوق.

وهنَّأ وكيل وزارة الحكم المحلي سكان رفح بهذا المشروع الكبير والضخم، الذي يعبِّر عن الإصرار الوطني على النهوض بالاقتصاد الوطني، وصولًا للاستقلال في كل المجالات.

وقال أبو رأس: "إن رجال الأعمال يثبتون بافتتاح مول العرب أن شعبنا قادر على الصمود والنهوض بالاقتصاد رغم ظروف الحصار والاحتلال".

وأكد أن المدينة ستشهد خلال عام 2021م إطلاق العديد من المشاريع التنموية والخدمية للمواطنين.

ودعا رئيس بلدية رفح أنور الشاعر لرفع الحصار الاقتصادي عن سكان القطاع، لإتاحة الفرصة لإقامة مشاريع تنموية قادرة على النهوض بالاقتصاد الوطني.

وقال الشاعر: "إن أهمية المشروع تنبع من كونه يلبي احتياجات شريحة واسعة من سكان رفح، ويشكل مصدرًا مهمًّا لتشغيل أكثر من 120 عاملًا مع ارتفاع نسب البطالة والفقر".

وأكد الحايك أن افتتاح هذا المول في محافظة رفح يشكل رافدة اقتصادية وتجارية مهمة للمدينة، ونقلة نوعية بمفهوم التسوق التجاري، والنهوض بالقطاع الخاص.

ووجه الحايك التحية لرجال الأعمال الذين يجازفون بالاستثمار بأموالهم، وافتتاح مشاريع اقتصادية جديدة رغم ظروف الحصار الإسرائيلي، والأوضاع الاقتصادية السيئة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد افتتاح مطحنة كبرى في مدينة رفح، معبِّرًا عن أمله في أن تشهد المدينة افتتاح المزيد من المشارع التنموية.

المصدر / فلسطين أون لاين