فلسطين أون لاين

النائب العبادسة: ينافس المستوطنون بالعداء ضد شعبنا

...
صورة أرشيفية

أدان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح يحيى العبادسة، تصريحات السفير الأمريكي.

وأكد العبادسة في تصريح صحفي، أن تصريحاته تمثل انحيازًا أمريكيًّا جديدًا صارخًا لدولة الاحتلال بعيدًا عن الأعراف السياسية والدبلوماسية.

وقال: "السفير الأمريكي فريدمان ينافس المستوطنين في التطرف ضد شعبنا والعداء له، لذلك لا يصنف أنه محايد أو يمثل أي دبلوماسية، في النهاية هو مستوطن قذر يقوم بكل الأدوار التي يقوم بها المستوطنون ضد شعبنا".

وأشار إلى أن تصريحاته ليست المرة الأولى الداعية للاستيطان الإسرائيلي.

ودعا العبادسة إلى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية للوقوف صفًّا واحدًا أمام المخططات الاستيطانية.

والاثنين الماضي، قالت القناة السابعة الإسرائيلية (خاصة): إن فريدمان دعا (إسرائيل) في زيارة لعائلة مُستوطِنة عُثر عليها مقتولة في جنين إلى "تعزيز البناء في المستوطنات، بالضفة الغربية؛ ردًّا على مقتلها".

وقُتلت المستوطنة "إستر هورغن" في 20 ديسمبر/ كانون أول الجاري، بالقرب من مستوطنة "تل مناشيه" غرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وتقول حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية: إن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تضاعف في أثناء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتشير معطيات الحركة إلى وجود 661 ألف مستوطن إسرائيلي، و132 مستوطنة كبيرة و124 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من حكومة الاحتلال) بالضفة الغربية، بما فيها شرقي القدس حتى أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

المصدر / فلسطين أون لاين