فلسطين أون لاين

العبادسة: دعوة فريدمان لزيادة الاستيطان انحياز أمريكي جديد للاحتلال

...
السفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان

أدان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح، يحيى العبادسة، تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان الداعية  لزيادة وتيرة الاستيطان وتوسيع البناء في المستوطنات، مؤكداً أنها تمثل انحيازاً أمريكياً جديداً لدولة الاحتلال بعيداً كل الأعراف السياسية والدبلوماسية.

وقال النائب العبادسة في تصريح وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه اليوم الخميس:" السفير الأمريكي فريدمان ينافس المستوطنين في التطرف ضد شعبنا الفلسطيني والعداء له ، لذلك لا يصنف أنه محايد أو يمثل أي دبلوماسية في النهاية هو مستوطن قذر يقوم بكل الأدوار التي يقوم بها المستوطنين ضد شعبنا".

وأضاف: "هذه ليست المرة الأولى التي نسمع  منه تصريحات أمريكية منحازة للاحتلال هناك كثير من المواقف التي قام بها السفير الأمريكي فريدمان بعيدا ًعن أي عرف دبلوماسي أو أي منطق طبيعي".

وأكد النائب العبادسة أن الولايات المتحدة الامريكية هي ظهير للاحتلال وهي التي تدعمه بكل السبل، ومواقف الرئيس الأمريكي ترامب تجاه هضبة الجولان ومدينة القدس وصفقة القرن خير دليل على الانحياز الأمريكي السافر للاحتلال.

ودعا إلى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية للوقوف صفا واحدا أمام سياسة الاحتلال الاستيطانية ضد شعبنا الفلسطيني ولضرورة وحدة شعبنا خلف المقاومة والاستمرار في الحفاظ على القيم الأساسية والثوابت المرتبطة باعتبار فلسطين كل فلسطين لشعبنا والاحتلال الى زوال.

المصدر / فلسطين أون لاين