فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بينهم طلبة ببيرزيت

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء 10-5-2017، 13 فلسطينيًا عقب حملة اقتحامات واسعة لمختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بينهم طلبة جامعيون وأسرى محررون.

وأفاد تقرير لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 12 فلسطينيًا من الضفة الغربية؛ بزعم أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وطالت الاعتقالات فلسطينيًا من بلدة علّار شمالي مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، وخمسة آخرين من بلدتي بيرزيت شمالي رام الله، وكفر نعمة غربي المدينة (شمالًا).

وبيّن التقرير العبري، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينييْن من بلدة أبوديس شرقي القدس، وثلاثة من بلدتي تقوع شرقي بيت لحم، وارطاس جنوبي المدينة (جنوب القدس)، بالإضافة إلى اعتقال فلسطيني من مدينة الخليل (جنوبًا).

بدورها، قالت وكالة أنباء "قدس برس"، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيرزيت (شمالي رام الله)، واعتقلت ثلاثة طلبة من جامعة بيرزيت؛ بينهم رئيس مجلس الطلبة السابق أحمد العايش (أسير محرر)، وعمرو الريماوي، وأحمد فرج.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة بيرزيت تشهد اليوم عملية اقتراع لاختيار ممثليهم في مؤتمر مجلس اتحاد الطلبة، والذي تتنافس على مقاعده الـ 51 خمسة كتل؛ أبرزها كتلة الوفاء الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة حماس)، والشبيبة الطلابية التابعة لحركة "فتح"، بينما يبلغ عدد لجان المجلس 11.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية (شمالي نابلس)، ودهمت منازل الفلسطينيين، واحتجزت أكثر من 15 مواطنًا، من الأسرى المحررين المحسوبين على حركة "حماس"، و"الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين؛ قبل الإفراج عنهم لاحقًا بعد التحقيق معهم ميدانيًا، بينهم الأسير المحرر بلال كايد، الذي أضرب سابقًا نحو شهرين في سجون الاحتلال رفضًا لاعتقاله إداريًا.

وذكرت"قدس برس" في بيت لحم، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين، وسلّمت المواطنة هيام حسن العمور (50 عامًا)، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم.

وأشارت إلى أن الاعتقالات طالت كلًا من؛ موسى محمود العمور (17 عامًا)، وحسين خالد البدن (21 عامًا)، من بلدة تقوع شرقي بيت لحم، بالإضافة للشاب محمود أحمد أبو صوي (21 عامًا)، من بلدة الخضر جنوبي المدينة.