فلسطين أون لاين

رسائل فلسطينية إلى الأمم المتحدة بشأن تصاعد انتهاكات (إسرائيل)

...
نجاة عائلة فلسطينية وسط قطاع غزة من قصف مدفعي إسرائيلي قبل أسبوع

بعث مندوب السلطة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة رياض منصور، رسائل متطابقة إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن جيري ماتجيلا، ورئيس الجمعية العامة فولكان بوزكير، بشأن تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وقال منصور، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية الثلاثاء، إن الرسائل تضمنت قيام طائرات الاحتلال الإسرائيلية بشن عدوان على قطاع غزة في 26 ديسمبر/ كانون أول الجاري، وتعريض حياة مرضى وأطفال للخطر.

وأشار مندوب السلطة، إلى أن الرسائل تضمنت انتهاكات البناء الاستيطاني الإسرائيلي غير القانوني في الضفة الغربية بما فيها شرق القدس.

وناشد "المجتمع الدولي للتدخل على وجه السرعة لجعل العام الجديد عاما يتم فيه الإبقاء على القانون وإيقاف الإفلات من العقاب".

وأضاف: "في ظل غياب مساءلة (إسرائيل)، فإن الظلم والإفلات من العقاب سيستمران في الازدياد، ما يتسبب بالمزيد من المعاناة اللاإنسانية، ويقوض الآمال في التوصل إلى حل عادل".

وحسب معطيات حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، فإن هناك 124 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة تم الشروع في إقامتها خلال تسعينيات القرن الماضي، و132 مستوطنة كبيرة أخرى أقيمت بموافقة حكومة الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين