فلسطين أون لاين

​20 شعبان فرصة أخيرة

أبو مذكور: أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء موسم العمرة

...
أبو مذكور متحدثاً في مؤتمر لشركات الحج والعمرة (أرشيف)
غزة - صفاء عاشور

قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، عوض أبو مذكور: إن "موسم العمرة للعام الجاري 2017م، يعيش أنفاسه الأخيرة، وأن هناك فرصة وحيدة أمام الشركات حتى 20 شعبان الحالي".

وأضاف أبو مذكور في تصريح لصحيفة "فلسطين"، أمس، إنه "في حال عدم حصول هذه الشركات على موافقة مصرية لخروج المعتمرين قبل هذا التاريخ، فإنه سيتم الإعلان عن انتهاء موسم العمرة لهذا العام".

وتابع: "في حال لم يسمح الجانب المصري بالسفر للمعتمرين فهذا هو العام الثالث على التوالي الذي لم يخرج فيه أي معتمر من غزة، أما في حال الموافقة فإن الجانب المصري هو من سيحدد الأعداد المسموح بخروجها".

وأكد أن أصحاب شركات الحج والعمرة، تكبدوا خسائر مالية كبيرة على مدار السنوات الماضية، مقدرًا خسائر 79 شركة عاملة في القطاع بمليون دولار سنويا، بمعدل 10-12 ألف دينار لكل شركة.

واستدرك: "خسائر هذه الشركات أكبر من المبالغ المالية، حيث خسرت مصداقيتها مع المواطنين والزبائن المرتبطين بها، بالإضافة إلى خسارة ثقة الشركات السعودية التي تتعاقد معهم لتجهيز مستلزمات العمرة".

ولفت أبو مذكور إلى أن الشركات لا تزال تعمل لارتباطها في موسم الحج، وأن هذا هو الأمل الوحيد المتبقي لهم رغم الخسائر الكبير التي تكبدوها على مدار السنوات الماضية.