قائمة الموقع

إنتاج 4 أفلام وثائقية ضمن مشروع مهرجان أفلام حقوق المرأة والشباب

2020-12-24T20:23:00+02:00
فلسطين أون لاين

أنهى مركز الإعلام المجتمعي إنتاج أربعة أفلام وثائقية، أعدها وأخرجها مخرجون ومخرجات من قطاع غزة، ضمن مشروع مهرجان وعروض أفلام حقوق المرأة والشباب، بتمويل من مؤسسة CCFD.

 وتناولت الأفلام العديد من القضايا الحياتية الراهنة التي يعايشها الشباب والمواطنون من الجنسين، وطرحت الأفلام نماذج لنجاح شباب وشابات وتحديهم في تجاوز العقبات المهنية والمجتمعية التي واجهتهم. 

وطرحت الأفلام الأربعة أفكارًا مختلفة، إذ عالج فيلم "المعبر" للمخرج الفنان التشكيلي محمد حرب (40 عامًا) موضوع معاناة الفلسطيني على بوابة معبر رفح، الذي يعزل قطاع غزة عن العالم.

وتناول فيلم "أحلام وحواجز" للمخرج يحيى عبد السلام الشولي (22عامًا) العراقيل التي تواجه الموهوبين في غزة، الذين يعانون كثيرًا ليثبتوا أنفسهم.

أما فيلم "أورانوس" للمخرجة آية المتربيعي (23 عامًا) فهو فيلم وثائقي فلسفي يطرح العلاقة بين الفيزياء وعالم الكواكب والفضاء في السماء والبحر.

والفيلم الأخير "خطوة للأمام" للمخرج منتصر السبع، تناول قضية البطالة المنتشرة في قطاع غزة بمعدلات عالية، وأن هناك نساء وشبابًا استطاعوا تحدي كل الصعوبات التي مرت عليهم بتجارب ناجحة.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة، ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله القضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بمختلف الوسائل الإعلامية ضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

اخبار ذات صلة