فلسطين أون لاين

الاحتلال يسجل 25 وفاة وأكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بـ "كورونا"

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تسجيل رقم قياسي بإصابات "كورونا" لليوم الثاني على التوالي منذ الإغلاق الثاني في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وأظهرت البيانات تسجيل 3 آلاف و251 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 3 آلاف و 136 بعد تسجيل 25 حالات وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة  أن 5.1 في المائة، من نتائج الاختبارات التي أجريت يوم أمس كانت إيجابية، مشيرةً إلى أن ذلك يُعد استمرار للاتجاه التصاعدي في معدل الإصابة بالفيروس في الأيام الأخيرة

وبلغ إجمالي الإصابات لدى الاحتلال، منذ بدء تفشي الوباء 383 ألفا و 385 إصابة، وبذلك ارتفع عدد الإصابات النشطة إلى 28 ألف و 960، فيما ارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 503، منها 118 حالة تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

بدوره، قال وزير صحة الاحتلال يولي ادلشتين معقبا على تصاعد عدد الإصابات بـ "كورونا": إنه لا مناص من فرض إغلاق للحد من تفشي الجائحة .

وأضاف: "إن تأثير اللقاحات المضادة لـ "كورونا" سيبدأ بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر".

ولفت إلى أنه تم حتى الآن تطعيم نحو 30 ألف شخص خلال اليومين الأولين من الحملة، مشيرا إلى أن وزارته تعمل جاهدة لتطعيم 60 ألف شخص يوميا .

وأكد ادلشتين أن الوضع مع ذلك لا يزال حساسا جدا، في ظل وجود 5 في المائة من الحالات المؤكدة من مجمل الفحوص، وهو ما يعني الوصول إلى الموجة الثالثة من الوباء، وأن الوضع لا يمنحنا أي خيار آخر سوى الإغلاق.

 هذا ومن المقرر ان يلتئم المجلس الوزاري الخاص بالوباء (كابينيت كورونا) مساء اليوم لبحث آخر تطورات الفيروس بما فيها السلسلة الجديدة منه.

 

المصدر / فلسطين أون لاين