فلسطين أون لاين

تغريم رئيس دولة 3500 دولار بسبب سيلفي

...

في إطار اتباع القيود المفروضة للسيطرة على جائحة كورونا، كشفت السلطات الصحية في دولة تشيلي أنها غرَّمت الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا مبلغاً قدره 3 آلاف و500 دولار وذلك في يوم الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول 2020 بعد قيامه بالتقاط صورة "سيلفي" على أحد الشواطئ مع مواطنة دون أن يقوم بارتداء القناع الخاص بالوقاية من عدوى فيروس كورونا.

وجاءت الغرامة في ظل تطبيق تشيلي القواعد الصارمة بخصوص ارتداء الأقنعة في كل مكان، حيث يُعاقب الشخص الذي ينتهك القواعد بغرامات وأحكام بالسجن وفق التقرير الذي نشرته شبكة CNN الأمريكية أمس الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول 2020.

من جهته أقدم الرئيس التشيلي على الاعتذار بل قدم نفسه للسلطات من أجل توقيع الغرامة وذلك بعد فترة وجيزة من ظهور الصورة "السيلفي" على وسائل التواصل الاجتماعي في أوائل ديسمبر/كانون الأول.

وذكر أن تفاصيل هذه الصورة حين كان يسير على الشاطئ بمفرده قرب منزل في مدينة كاشاغوا الساحلية الفاخرة في تشيلي فتعرفت عليه امرأة وطلبت صورة معه. وقد أظهرت الصورة  الرئيس والمرأة يقفان بالقرب من بعضهما البعض دون ارتداء أي أقنعة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها الرئيس في موقف محرج، فقد تم تصويره من قبل في حفل طعام في نفس ليلة الاحتجاجات التي حدثت في بلاده في عام 2019.

المصدر / وكالات