قراقع: الاحتلال يسخر كل إمكانياته للانتقام من الأسرى

...
رام الله-فلسطين أون لاين:

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، تسخر كل إمكانياتها وطاقاتها للانتقام من الأسرى الفلسطينيين.

وأفاد قراقع، بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تشن هجمة شرسة ضد الأسرى الفلسطينية في سجونها منذ عدة سنوات، وتعتدي بشكل يومي ومتواصل عليهم، بالتزامن مع سن عشرات القوانين العنصرية الهادفة للنيل من المعتقلين.

وأعرب المسؤول الفلسطيني في تصريحات صحفية له اليوم السبت، عن قلقه لكل ما يتعرض له الأسرى من هجمة من قبل منظومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل وعطاء رسمي.

مضيفًا: "الجرائم أصبحت ترتكب بشكل علني دون إبداء أي اهتمام للمجتمع الدولي ومؤسساته واتفاقياته"، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتدخل السريع ووضع حد لـ "الاستهتار الإسرائيلي" بحياة الأسرى الفلسطينيين

وحذر الوزير الفلسطيني، من استمرار الممارسات "اللاأخلاقية واللاإنسانية" في التعامل مع الأسرى؛ وتحديدًا المضربين والأطفال والمرضى.

وبحسب أحدث تقرير لمؤسسات حقوقية فلسطينية متخصصة بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، يبلغ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية نحو 7 آلاف أسير؛ بينهم 64 أسيرة، منهن 13 فتاة قاصر، بينما يصل عدد الأطفال الأسرى إلى نحو 400 طفل يقبعون في سجني "مجدو" و"عوفر"، فيما بلغ عدد الأسرى الإداريين 700 أسير.