فلسطين أون لاين

بالتعاون مع الجامعة الإسلامية

" علماء فلسطين" تختتم دورة تأهيل داعيات

...
غزة - فلسطين أون لاين

نظمت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية حفل اختتام لدورة تأهيل داعيات، تم تنفيذها خلال الفترة الماضية بمشاركة 98 طالبة، الاثنين 8-5-2017 .

واستعرض رئيس رابطة علماء فلسطين مروان أبو راس - في الحفل الذي أقيم في المقر الرئيس للرابطة في مدينة غزة - العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي توضح منزلة وأجر الدعاة إلى الله تعالى، قائلاً: " إن من أهم المهمات أن يدعو المسلم إلى دين الله على بصيرة، أي أن يكون عند الداعية علوم بالدعوة التي سيتوجه بها إلى الناس، وضرورة معرفة واقع الإنسان المدعو إلى الله ".

وشكر نادي كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية على إشرافه على هذه الدورة التي تتوج بتخريج فئة هم الأحسن عند الله تعالى.

من جانبه، أشار أمين سر رابطة علماء فلسطين عاطف أبو هربيد إلى عظيم المسؤولية الملقاة على عاتق أصحاب العلوم الشرعية، خاصة أنها مهنة الأنبياء المكلفين بأن يأخذوا بأيدي الناس إلى مرضاة الله سبحانه وتعالى، وقال: " يجب على الداعية أن يقدم الإسلام بأجمل صورة، وبألين خطاب ".

وتمنى رئيس قسم الشريعة الإسلامية أبو هربيد على الطالبات المشاركات بهذه الدورة أن يكونوا قد ملكوا أدوات الدعوة إلى الله عز وجل التي تمكنهم الوصول إلى قلوب الناس، وأن يوصلوا ما تعلموه للآخرين.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على المحاضرين والمشاركات في الدورة.