قائمة الموقع

ليفربول يُذل كريستال بالاس بسباعية في الدوري الإنجليزي

2020-12-19T16:32:00+02:00

ضمن ليفربول الاحتفاظ بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه الساحق على مضيفه كريستال بالاس 7-0 مساء السبت، بافتتاح الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف ليفربول كل من تاكومي مينامينو (4) وساديو ماني (36) وروبرتو فيرمينو (44 و68) وجوردان هندرسون (52) ومحمد صلاح (81 و84).

وبهذه النتيجة، يرفع ليفربول رصيده إلى 31 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام توتنهام الذي يلعب مساء الأحد أمام ليستر سيتي، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا.

وافتتح ليفربول التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة، عندما تلقى مينامينو تمريرة من ماني، ليسددها أرضية بعيدة عن متناول الحارس جوايتا.

وتمكن ليفربول من تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 35، عبر ماني الذي تقى تمريرة من فيرمينو ليستدير حول نفسه على مشارف منطقة الجزاء، ويسدد الكرة منخفضة في المرمى.

وانطلق زاها بالكرة من الناحية اليمنى ليسدد من بعد 20 يارده تقريبا بجانب القائم الأيمن بالدقيقة 40، وختم ليفربول الشوط الأول بعدف ثالث في الدقيقة 44ـ بعدما أرسل روبرتسون كرة عرضية نموذجية استقبلها فيرمينو بأناقة قبل أن يضعها بهدوء في المرمى.

وبدا ليفربول عازما على تسجيل مزيد من الأهداف في الشوط الثاني، فأحرز الهدف الرابع بالدقيقة 52، عبر هندرسون الذي قابل تمريرة ألكسندر أرنولد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عانقت الشباك.

وتمكن فيرمينو من تسجيل هدف ليفربول السادس بالدقيقة 68، عندما مرر صلاح الكرة إلى فيرمينو الذي تجاوز الحارس ووضع الكرة بمهارة في الشباك.

ورفض صلاح إلا أن يدون اسمه على لائحة المسجلين، فسجل الهدف السادس لفريقه بالدقيقة 81، عندما تابع رأسية من ماتيب برأسه سريعة في الشباك.
ثم عاد النجم المصري في الدقيقة 84، ليسجل هدفه الشخصي الثاني والسابع لفريقه بالدقيقة 84، عندما استقبل تمريرة من البديل أليكس أوكسليد تشامبرلين، ليسدد كرة مقوسة استقرت في المرمى.

اخبار ذات صلة