فلسطين أون لاين

"علماء فلسطين" تنتخب مكتبا تنفيذيا جديدا

...
اجتماع لهيئة علماء فلسطين في الخارج (أرشيف)

انتخب أعضاء هيئة علماء فلسطين، أمس الجمعة، مكتبا تنفيذيا جديدا لإدارة الهيئة في السنوات الأربع القادمة، والذي بدوره انتخب الدكتور نواف هايل تكروري رئيسا للهيئة، والدكتور عبدالجبار سعيد نائبا لرئيس الهيئة.

وفاز بعضوية المكتب التنفيذي للهيئة، بالإضافة إلى الرئيس ونائبه، كل من: الدكتور حافظ أحمد الكرمي، الدكتور محمد سعيد بكر، الشيخ علي يوسف اليوسف، محمد خير موسى، الدكتور محمد همام سعيد، الدكتور إبراهيم أحمد مهنا، والدكتور أحمد سليمان الرقب، بالإضافة لـ7 أعضاء احتياط.

وكانت الجمعية العامة الرابعة للهيئة، قد انعقدت يومي الخميس والجمعة الماضيين، عبر برامج (الفيديو كونفرانس) باسم (الدورة الرابعة / دورة الشيخ الدكتور تيسير الفتياني رحمه الله).

وتناولت الجلسة الافتتاحية (علنية) في تقرير مصور، أنشطة الهيئة خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، وشارك فيها "ثلة من كبار علماء الأمة ومفكريها".

فيما اقتصر حضور باقي الجلسات على أعضاء الهيئة العمومية، وتمَّ فيها عرض التقارير الإدارية والمالية للدورة السابقة، ومناقشتها.

وأجرت الهيئة تعديلات في النظام الأساسي للهيئة بعد موافقة الأغلبية المطلقة من الأعضاء، ومن هذه التعديلات اختصار اسم الهيئة بحيث صار: (هيئة علماء فلسطين) وحذف عبارة (في الخارج) من الاسم، مع بقاء مدلولها.

يشار إلى أن هيئة علماء فلسطين، تأسست في بيروت عام ‏‏2009، بهدف إيجاد مظلة جامعة لعلماء فلسطين في ‏الشتات، وحشد الرأي ‏العام الإسلامي والإنساني لنصرة قضية فلسطين، والتعريف بالمشروع ‏الصهيوني في ‏فلسطين، وبيان الأحكام الشرعية لكل هذه المسائل.‏

وأعضاء الهيئة هم: الفلسطينيون من حملة الشهادات الجامعية العليا في ‏الشريعة، ممن يقيمون في الشتات، خارج فلسطين.‏

المصدر / قدس برس