فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيًا من الضفة والقدس

...
الاحتلال يعتقل مواطنين فلسطينيين (أف ب)
رام الله - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين 7-5-2017، حملة مداهمات واقتحامات واسعة لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 18 مواطنًا.

و في مدينة القدس، نفذت قوة من جيش وشرطة الاحتلال نفذت خلال ساعات فجر اليوم حملة اعتقالات في "شارع الواد"، و"باب حطة" بالمدينة، اعتقلت خلالها خمسة شبان.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر مصعب دلال من مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، وهو نجل الشهيد معزوز دلال، الذي استشهد خلال التحقيق معه لدى مخابرات الاحتلال في عام 1994.

وفي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة، واعتقلت أربعة شباب؛ بينهم الأسير المحرر منجد القواسمي.

ودهمت قوات الاحتلال بلدة تقوع غربي مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين؛ الشقيقيْن جعفر وياسين صباح، والطفل محمود علي صباح (16 عامًا).

واقتحمت قوات الاحتلال قرية النبي صالح شمالي غرب رام الله (شمال القدس)، ودهمت منازل تعود لعائلة التميمي وأجرت فيها عمليات تخريب وتفتيش واسعة، بحجة البث عن اثنين من أبنائها بدعوى أنهم مطلوبون.

وفي السياق، قال تقرير لـ "جيش" الاحتلال إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 13 فلسطينيًا من الضفة الغربية؛ بزعم أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأوضح التقرير الإسرائيلي، أن الاعتقالات طالت 4 فلسطينيين من قرية فرعون قرب طولكرم (شمال القدس المحتلة)؛ بينهم ناشط في حركة "حماس"، وفلسطينييْن من مدينة قلقيلية (شمالًا).

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدة تقوع غربي بيت لحم (جنوب القدس)، وأربعة نشطاء في حركة "حماس" من مدينة الخليل (جنوبًا).

وزعم جيش الاحتلال عثوره على وسائل قتالية وأسلحة بيضاء خلال عمليات الدهم والتفتيش التي نفذها في مدينة الخليل.