فلسطين أون لاين

17 وفاة و 2809 إصابة بـ"كورونا" لدى الاحتلال

...

أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الصحة لدى حكومة الاحتلال، اليوم الجمعة، تسجيل 17 وفاة، وألفين و809 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليتجاوز عدد الإصابات اليومي، لليوم الثاني على التوالي سقف 2500 إصابة يومية، الذي حددته حكومة الاحتلال من أجل فرض المزيد من القيود واتباع إجراء "ضبط نفس مشدد"، ما يعني إغلاق التجارة  والشركات التي تستقبل الحشود.

وارتفع عدد الوفيات منذ بدء تفشي الوباء إلى 3 آلاف و50، فيما بلغ إجمالي الإصابات 368 ألفا و759.

وقالت "صحة" الاحتلال: إن 3.6 % من نتائج الاختبارات التي أجريت يوم أمس كانت إيجابية، ويعد هذا استمرارًا للاتجاه التصاعدي في معدل الإصابة بالفيروس في الأيام الأخيرة..

 وارتفع عدد الإصابات النشطة إلى 22 ألفا  و258، فيما ارتفع  إجمالي الإصابات الخطرة إلى  419 ، منها  105 حالة تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتظهر هذه البيانات استمرار الاتجاه التصاعدي في عدد المصابين بفيروس "كورونا" للأسبوع الخامس على التوالي في دولة الاحتلال، الأمر الذي يقرب الدولة العبرية من إغلاق ثالث .

وبحسب بيان "صحة" الاحتلال، تم تشخيص إصابة 158 ألفا و99 شخصا بـ"كورونا" منذ بداية  الأسبوع الحالي، وهو رقم أعلى بنحو 40.5٪ عن الأسبوع السابق ، عندما تم تشخيص إصابة 11 ألفا و316 شخصا بالفيروس، وتقريبا ضعف الرقم قبل أسبوعين.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون "كورونا"، الأحد القادم لدراسة فرض قيود جديدة بسبب تصاعد المنحنى الوبائي في البلاد.

المصدر / وكالات