قائمة الموقع

حركة حماس تعلن عن نتائج انتخاباتها الداخلية

2017-05-07T16:59:10+03:00
صورة أرشيفية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس انتهاء كلّ مراحل الانتخابات لمؤسساتها في الداخل والخارج مفصحة عن أسماء أبرز أعضاء مكتبها السياسي الجديد.

وقالت الحركة في بيان صحفي الأحد إن :"مجلس الشورى العام للحركة قد عقد دورته العادية على صعيدي الداخل والخارج أمس السبت، وانتخب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي، فيما انتخب أعضاء المكتب السياسي وأبرزهم موسى أبو مرزوق، ويحيى السنوار، وصالح العاروري، وخليل الحية، ومحمد نزار، وماهر عبيد، وعزت الرشق، وفتحي حماد."

وأوضحت الحركة أن قيم الشورى والديمقراطية قد تجسدت في جميع مراحل الانتخابات الداخلية لحركة حماس، وسادت فيها روح التوافق بين أبناء الحركة بكل مكوّناتها في الضفة الغربية وقطاع غزَّة والخارج، وفي سجون الاحتلال الصهيوني.

وحيت الحركة رئيس مكتبها السياسي السابق خالد مشعل، "الذي قاد باقتدار سفينة الحركة لأكثر من 20 عاماً، وكانت له بصمته الواضحة والإيجابية في قيادة الحركة، وتحقيق أهدافها، والارتقاء بدورها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً. وأكدت الحركة على عهد الوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى ومعاناة الجرحى، وأنَّ حماس ماضية في طريق التمسك بالثوابت والدفاع عن الحقوق والمقدسات حتّى التحرير والعودة."

وتوجهت حماس "بتحيّة الفخر والاعتزاز لأسرانا الأحرار، وهم يخوضون إضراب الكرامة ضد السجّان الصهيوني لانتزاع حقوقهم المشروعة. وأضاف البيان أنَّ تحريرهم من سجون العدو قادم، بإذن الله."

اخبار ذات صلة