قائمة الموقع

هيئة تُحذر من محاولات تكريس ثقافة التطبيع وإنكار حقوق الشعب الفلسطيني

2020-12-15T10:15:00+02:00
عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة (أرشيف)
فلسطين أون لاين

دعا عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، الشعوب العربية والإسلامية إلى التصدي لمحاولات إنكار الحقوق التاريخية والقانونية للشعب الفلسطيني، ومحاولة تهميش القضية الفلسطينية عربياً وإسلامياً.

وقال يوسف في تصريح صحفي، الثلاثاء: "إن دعوات إنكار حقوق الشعب الفلسطيني تأتي مصاحبة لثقافة التطبيع التي يسعى البعض لتكريسها، وصولاً لتهميش القضية الفلسطينية، بل وتشويهها عبر تبني الرواية الصهيونية للصراع العربي الإسرائيلي".

وطالب يوسف الشعوب العربية والإسلامية بالتحرك لوقف موجة التطبيع مع دولة الاحتلال الصهيوني، وعدم منح صفقات التطبيع أية صفة شرعية، باعتبارها تجري على حساب الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وعدَّ اتفاقيات التطبيع تمثل دعماً لسياسات دولة الاحتلال ضد الفلسطينيين، من خلال مواصلتها الاعتداء على حقوقه، وتشجيعها على تكريس قوانينها وإجراءاتها، كضم أراضي الضفة الغربية، وقانون يهودية الدولة الذي يهدف لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، وفق قوله.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال تسعى من خلال اتفاقات التطبيع مع الدول العربية لفرض هيمنتها الكاملة اقتصادياً وسياسياً، واختراقها للمجتمعات العربية، ولأمن دولها.

وشدّد على أهمية تقديم الدول العربية والإسلامية الدعم للقضية الفلسطينية سياسياً واقتصادياً، وإنسانياً، في هذه المرحلة الصعبة من تاريخها، بدلاً من إمداد عدو الشعب الفلسطيني، والشعوب العربية والإسلامية بأسباب القوة والتمكين، وفق البيان.

وذكّر يوسف الدول العربية والإسلامية بواجباتها الأخلاقية والإنسانية والتزاماتها المالية والقانونية تجاه اللاجئين الفلسطينيين سواء المتواجدين داخل الأراضي المحتلة، أو في مخيمات الشتات.

وطالب الدول العربية والإسلامية بالاستمرار في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى تتمكن من تقديم خدماتها الإغاثية والصحية والتعليمية لملايين اللاجئين الذين يعتمدون في حياتهم على هذه الخدمات.

اخبار ذات صلة