فلسطين أون لاين

​أبو جراد :" لا معلومات رسمية عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة في غزة"

...
غزة - فاطمة الزهراء العويني

أكد نقيب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة عارف أبو جراد عدم وجود أي معلومات رسمية عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة في غزة حتى اللحظة، قائلاً: " لا نملك سوى تسريبات من مصادر في وزارة المالية بالضفة عن احتمالية صرف الرواتب خلال الساعات القليلة القادمة".

وتوعد في حديث مع "فلسطين أون لاين" الأحد 7-5-2017 بأن تكون هناك فعاليات احتجاجية ضخمة ضد الحكومة في رام الله ونهجها التدميري والخاطيء ضد موظفي غزة إن لم تُصرف الرواتب حتى صباح الغد.

وبين وجود تعتيم شديد من قبل وزارة المالية بالضفة على موضوع رواتب غزة ، قائلاً:" لا يتم الرد على اتصالاتنا مطلقاً من قبل وزير المالية أو دائرة الرواتب في الوزارة، ولا يوجد ردود سواءً سلبية أم إيجابية".

وأكد أن الرواتب أودعت في البنوك يوم الخميس الفائت ثم تم سحبها مجدداً دون الإفصاح عن السبب، قائلاً:" وبعدها لم يتم تحويل أي شيكل إلى غزة ، رغم أن الكشوفات جاهزة ، كما أن رواتب الشهداء والجرحى والأسرى وتفريغات 2005 صُرفت كاملة".

وعبر عن قلق الموظفين الشديد من الضبابية التي تلف أمر الرواتب، معرباً عن أمله في أن يتم صرف الرواتب كاملة غير منقوصة .

وكانت وزارة المالية في حكومة رامي الحمد لله خصمت نحو 30% من رواتب موظفي السلطة في غزة عن شهر مارس الماضي.

وأعرب عن اعتقاده بأن التأخير غير مرتبط بموضوع التقاعد المبكر للعسكريين ، قائلاً:" لم يبلغ أي موظف عسكري حتى اللحظة رسمياً بإحالته للتقاعد، الأمر الذي يجب أن يبلغ به قبل صرف الراتب حتى ينهي إجراءاته مع هيئة التأمين والمعاشات".

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد صادق على قانون تقاعد العسكريين المبكر، على أن يتم تطبيقه بدءاً من راتب شهر يونيو القادم، ويشمل كافة الموظفين العسكريين في قطاع غزة الذين يقدر عددهم بنحو 35 ألف موظف.