فلسطين أون لاين

أبو ندى: أعددنا تصورًا لإنهاء الفصل الدراسي الجاري

...

قال مدير عام التقنيات في وزارة التربية والتعليم العالي د. أحمد أبو ندى إن الوزارة تستعد لإطلاق البث التجريبي لقناة روافد التعليمة غداً في يوم المعلم الفلسطيني.

وأوضح أبو ندى في حديثه لإذاعة الأقصى، أنه في المرحلة الأولى سيبدأ بث العديد من دروس طلبة الثانوية العامة عبر القناة وسيتبعها الانتقال إلى الصفوف الأخرى بعد انتهاء الفترة التجريبية وضبط الأمور التقنية للقناة واختبارها بشكل جيد.

وقال: "بطاقات التعليم الذاتي متوفرة لكافة الصفوف على موقع روافد باستثناء العاشر والحادي عشر وستتوفر خلال اليومين القادمين"، مشيرا أن الوزارة تحاول بذل جهودها من خلال المديريات مع المجتمع المحلي بتصوير بطاقات التعليم الذاتي وتوفيرها للطلبة بشكل مجاني.

ولفت أبو ندى أنه تم إعداد تصور لإنهاء الفصل الدراسي وجاري مناقشته مع مدراء التربية والتعليم وسيصل لمدراء المدارس مع نهاية الأسبوع المقبل والتصور ما زال قيد النقاش ولم يُقر بشكل نهائي.

ونتيجة لوجود بعض فئات الطلبة الذين لا يمتلكون القدرة على الوصول إلى الإنترنت بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة تم إعداد بطاقات التعلم الذاتي ونشرها على موقع روافد من أجل تمكين الطلبة من الوصول إليها، وفق أبو ندى.

وقال: "منذ بدء الجائحة استجابت الوزارة باتخاذ العديد من الإجراءات بشأن التعليم عن بُعد لتقليل حجم الضرر لأقصى حد ممكن من خلال استخدام التطبيقات الإلكترونية وهناك تفاعل مرضي في الفصول الافتراضية".

المصدر / فلسطين أون لاين