قائمة الموقع

كلية فلسطين التقنية تختتم مهرجان الأفلام القصيرة الرابع

2017-05-06T18:43:31+03:00

اختتم قسم الفنون التطبيقية في كلية فلسطين التقنية – دير البلح، مهرجان الأفلام القصيرة الرابع، الذي عرض أفلام من إعداد طلبة قسم الفنون في الكلية.

وشارك في احتفال الاختتام كلا من د. عماد عدوان عميد الكلية ود. خالد أبو قوطة رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان و سعود مهنا رئيس لجنة التحكيم وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية ورؤساء الأقسام وأعضاء لجنة التحكيم, والمهتمين في مجال الإنتاج التلفزيوني والنقاد السينمائيين ولفيف من طلبة الكلية،وذلك اليوم الخميس الموافق 04/05/2017م في قاعة المهندس هشام أبو سيدو في مقر الكلية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

بدوره، ثمن عدوان كافة الجهود المبذولة من قسم الفنون التطبيقية في تطوير مجالات الإعلام المختلفة, والنهوض به من خلال تنمية وتخريج الكوادر الإعلامية المصقولة بالخبرات والمهارات المؤهلة والداعمة لهم لدخول المجال الإعلامي, على أكمل وجه.

وأكد عدوان على أهمية مهرجان الأفلام القصيرة الرابع لطلبة الكلية, لإبراز مهاراتهم وقدراتهم واستثارة إمكانياتهم وخبراهم وما تم الحصول عليه أثناء دراستهم الأكاديمية في الكلية بأفكار مبدعة, ترجمت إلى أفلام قصيرة حاكت جوانب ونواحي الحياة الفلسطينية المختلفة.


ودعا عدوان الطلبة إلى ضرورة التركيز على القضايا الأساسية والجوانب الإيجابية في المجتمع الفلسطيني بأعمالهم القادمة, للدور الهام للإعلام المرئي في التأثير داخل المجتمع وتكوين وتغير الرأي العام, آملا أن يتطور المهرجان إلى تظاهرة إعلامية سنوية تشارك بها جميع الجامعات والكليات الفلسطينية.

ومن جهته أشاد المخرج سعود مهنا رئيس لجنة التحكيم، بدور طلبة كلية فلسطين التقنية في صناعة وإنتاج الأفلام القصيرة، ومدى حرصها على تشجيع طلبتها على خوض التجربة وإمدادهم بالخبرات والمهارات الكافية في مجال صناعة الأفلام, داعياً الطلبة إلى توسيع مجال التفكير والإبداع في صناعة الأفلام الروائية لقوة رسالتها ومضمونها في نقل جوانب الحياة الفلسطينية المختلفة.

كذلك أكد خالد أبو قوطة رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، على دعم الكلية وقسم الفنون التطبيقية لهذا المهرجان لما له من أهمية في دعم طلبة الإعلام في الكلية، مقدماً لمحة تعريفية عن كلية فلسطين التقنية حيث تعتبر من رائدات تخصصات الإعلام على مستوى الوطن.

وأوضح أبو قوطة أن مهرجان الأفلام الرابع يعتبر أهم الفعاليات التي تساهم فيف إبراز قدرات ومهارات الخريجين والطلبة, من خلال عرض الأفلام المنتجة, والإرتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي والمهني في الإنتاج التلفزيوني, حيث سيتم عرض خمسة عشر فيلماً قصيراً خلال المهرجان من إنتاج طلبة قسم الفنون التطبيقية في الكلية, جسدت قضايا مختلفة مرتبطة من الواقع الفلسطيني.

وأكد أبو قوطة على أهمية الأفلام في إثراء وتعميق الثقافة الفلسطينية وضرورة الاهتمام بالإنتاج التلفزيوني والسينمائي لما له أهمية في توصيل الفكرة والمعلومة للجمهور وخاصة أفلام الطلبة التي تحتاج إلى دعم ومبادرة من كافة الجهات المختصة والمعنية للنهوض بالواقع الإعلامي, حيث أن هذه الأعمال لها دوراً محفزاً ومشجعاً للطلبة لدخولهم سوق العمل وانخراطهم في مجال الإعلام.

وقد اختتم الحفل بإعلان لجان التحكيم الأفلام الثلاثة الفائزة بجوائز المهرجان, وقد كانت على ثلاثة مراتب, الأولى من نصيب فيلم "أبي"، وفي المرتبة الثانية فيلم "عٌذراً"، والمرتبة الثالثة فيلم "غفلة".

وفي نهاية المهرجان قامت إدارة كلية فلسطين التقنية بتكريم الفائزين بالأفلام الثلاثة, وتكريم أعضاء لجنة التحكيم وكافة المشاركين في إنجاح المهرجان.

اخبار ذات صلة