فلسطين أون لاين

"حماس" ترحب بزيارة سفراء الدول الأوروبية لغزة غداً

...

رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الإثنين، بزيارة سفراء الدول الأوروبية المقررة غدا الثلاثاء إلى قطاع غزة، لمتابعة الأوضاع الإنسانية الكارثية، خاصة في ظل جائحة كورونا.

وشددت الحركة في بيان لها وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، على أن المعلومات والمؤشرات التي تنشرها الجهات الحكومية المختصة في غزة حول وباء كورونا تنذر بالأسوأ في أي لحظة، وأن قدرة النظام الصحي على مواجهة هذه الأزمة تتراجع بشكل كبير وخطير، بسبب النقص الكبير والمزمن في الاحتياجات الصحية وخاصة المتعلقة بمواجهة الوباء، سواء بسبب معيقات الاحتلال أو التمويل اللازم لشراء هذه الاحتياجات.

وأكدت بمناسبة هذه الزيارة أن الأوضاع الإنسانية الكارثية في القطاع سببها الأساسي هو الاحتلال والحصار الإسرائيلي الجائر وغير القانوني، وأن هذا الحصار أدى إلى استنزاف كل موارد الشعب الفلسطيني في القطاع، وتدمير كل أوجه الحياة والأمل في مستقبل أفضل.

وقالت إنها "تتطلع من هذه الزيارة، المرحب بها، أن يبنى عليها خطوات عملية تجبر الاحتلال على إنهاء هذا الحصار فوراً وبدون شروط، وأن يتم حشد التمويل اللازم للمساعدة في السيطرة على الأزمات الإنسانية المتعددة واحتواء الوباء".

المصدر / فلسطين أون لاين