فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 6 أسرى محررين من القدس

...
قوات الاحتلال تعتقل شاباً مقدسياً (أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 6 أسرى محررين من بلدات أبو ديس والعيزرية وشعفاط في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدتي أبو ديش والعيزرية، وشنت حملات دهم وتفتيش لعدد من منازل الأسرى المحررين.

واعتقلت قوات الاحتلال كلاً من الأسرى المحررين: محمد صالح محسن، ورائد ربيع، ووليد شرف، بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها في بلدة أبو ديس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين محمد أحمد شطارة (يطاوي)، ومحمد خليل فرعون، عقب دهم منزليهما في العيزرية.

كذلك اقتحم جنود الاحتلال عدداً من المحال التجارية في بلدة العيزرية وفتشت أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة وصادرت عددا منها.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأسير المحرر عبد الناصر عودة، وذلك بعد اعتراض سيارته في بلدة شعفاط شمال شرقي القدس المحتلة.

ومنذ الليلة الماضية اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطناً من مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال حملة مداهمات واسعة، شهدت بعضها مواجهات عنيفو أصيب خلالها عدد من المواطنين بعضهم بجراح خطرة.

وصعدت قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة من استهداف الأسرى المحررين بالتزامن مع عودة التنسيق الأمني مع السلطة.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال تقوم بحملات دهم وتفتيش يومي لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ينتج عنها تخريب ممتلكات وسرقة أموال، واعتقال العشرات ما يرفع عدد الأسرى لا سيما الإداريين منهم داخل سجون الاحتلال.

وتعتقل سلطات الاحتلال في (23) مركز توقيف وتحقيق وسجن قرابة الـ (4300) أسير فلسطيني؛ بينهم (35) أسيرة و(170) طفلًا، و(9) من نواب المجلس التشريعي، و(27) أسيرًا صحافيًا، و(450) معتقلًا إداريًا، بالإضافة لـ (700) أسير مريض؛ بينهم حوالي (200) حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.​

المصدر / فلسطين أون لاين