قائمة الموقع

التعليم بغزة: وفرنا أجهزة "تابلت" لبعض الطلبة وسنُراعي "الثانوية العامة"

2020-12-06T11:42:00+02:00
صورة تعبيرية
فلسطين أون لاين

أكد مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بقطاع غزة، محمود مطر، الأحد، أن الوزارة وفرت أجهزة تعليم لوحية "تابلت" لبعض الطلبة وسنراعي ظروف طلبة الثانوية العامة.

وأفاد مطر في تصريح صحفي لإذاعة "صوت الأقصى" المحلية، بأن الوزارة جهزت إحصائيات للطلبة الذين لا يمتلكون أدوات التواصل وخاطبت العديد من الجهات المانحة ونجحت بتوفير بعض الأدوات المتمثلة بأجهزة "التابلت"، مُشيراً إلى أنّ العدد الذي وصل الوزارة محدود وسيستفيد منه فئة قليلة جداً من الطلبة.

وتابع: "لدينا 300 ألف طالب لا يتوفر لديه جهاز للتواصل ومن الصعب أنّ نجد جهة مانحة تدعم توفير هذا العدد من أجهزة "التابلت" وما نستطيع توفيره سنحاول إيصاله بصورة عادلة".

وأوضح، أنّ الوزارة وضعت معايير لعملية التوزيع وحاولت من خلال وزارة التنمية الاجتماعية للحصول على العائلات حسب مستوى الفقر وعدد الطلبة لديهم وقال: "من خلال هذه المعايير سنحاول التمييز في عملية التوزيع".

وبخصوص طلبة الثانوية العامة، جدد مطر تأكيده على أن الوزارة ستراعي ظروف طلبة الثانوية العامة هذا العام بسبب استمرار جائحة "كورونا" التي تضرب فلسطين والعالم أجمع.

وفي سياق متصل، أشار مطر إلى أنّ الوزارة ستطلق قريباً قناة تعليمية باسم قناة روافد عبر الرقم الأرضي والأسبوع القادم سيبدأ البث التجريبي لها ومن خلالها سيتم بث دروس تعليمية مختلفة.

اخبار ذات صلة