فلسطين أون لاين

"إعلاميّات الجنوب" يُنفِّذ ورشة توجيهية حول "المشاركة السياسية للمرأة"

...
جانب من الورشة

نفذ ملتقى إعلاميات الجنوب ورشة توجيهية بعنوان "المشاركة السياسية للمرأة"، بحضور 40 طالبة جامعية من مختلف جامعات قطاع غزة، في مركز البرامج النسائية بمحافظة رفح، كأحد أنشطة مشروع "إعلاميات قادرات على التغيير" بتمويل من المؤسسة الأوروبية للديمقراطية (EED).

وأوضحت مديرة الورشة آمال قشطة أنها تهدف لتثقيف الطالبات الجامعيات وتوعيتهن حول الحقوق السياسية للمرأة، وفي مقدمتها حقها في الترشح والانتخاب وتولي المناصب العليا، وإطلاعهن على تجارب نساء خضن المعترك السياسي محليا أو دوليا، وإنجازاتهن على الساحة السياسية.

وذكرت قشطة أن الورشة تناولت عدة محاور منها المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالحياة السياسية، وأهمية دور المرأة في المجال السياسي، والقوانين الدولية والمحلية التي تضمن الحقوق السياسية، والتحديات التي تواجهها في المجال السياسي وعملية صنع القرار، وسبل تطوير مشاركتها السياسية.

ودعت إلى التنسيق مع المؤسسات الأهلية لتكثيف المبادرات التي تهدف إلى تثقيف وتوعية النساء بالذات الأجيال الشابة في المجال السياسي، والضغط على الحكومة وصناع القرار لتفعيل الكوتا النسائية.

وطالب وسائل الإعلام بالتركيز على التوعية بدور المرأة السياسي، والمطالبة بتفعيل القوانين التي تضمن حق مشاركتها في الحياة السياسية.

المصدر / فلسطين أون لاين