فلسطين أون لاين

"حماس" تدعو "فتح" لوقف التهرب من استحقاق الانتخابات الشاملة

...
صورة أرشيفية

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، قيادة حركة "فتح" لوقف التهرب من استحقاق الانتخابات الشاملة استجابة للمجموع الوطني.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح مكتوب له اليوم الأربعاء: "المواقف التي طرحتها كل القوى الوطنية الفلسطينية في اللقاء الوطني بالأمس بضرورة إجراء انتخابات شاملة، يجب أن تُقابل بموقف واضح من قيادة حركة فتح بالموافقة على الانتخابات الشاملة".

وطالب قاسم، حركة "فتح" بوقف تهربها من الانتخابات الشاملة كونه استحقاق وطني، مضيفاً: "فمن حق شعبنا أن يختار من يمثله عبر صناديق الاقتراع".

يشار إلى أن فصائل فلسطينية، طالبت خلال اجتماعها في قطاع غزة، الثلاثاء، السلطة إلى التراجع عن قرار استئناف العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي وإنجاز المصالحة الوطنية.

و في 17 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت السلطة عن عودة التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال كما كانت، بعد عدة شهور على قطعها، في خطوة مفاجئة للفلسطينيين وللفصائل التي انخرطت في ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وجاء قرار السلطة، بعد فوز المرشح الديمقراطي جو باين برئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات، حيث أبدت مسؤولون فلسطينيون استعدادهم لاستئناف (المفاوضات) المتوقفة مع الاحتلال الإسرائيلي، وفق قرارات الشرعية الدولية.

 

المصدر / فلسطين أون لاين