فلسطين أون لاين

الاحتلال: يسجل 12 وفاة و1182 إصابة جديدة بـ "كورونا"

...
صورة أرشيفية

أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الصحة لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تسجيل 12 حالة وفاة و1181 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الساعات 24 الماضية.

وذكرت وزارة الصحة أن 9.1 في المائة من نتائج الاختبارات التي أجريت يوم أمس الثلاثاء كانت إيجابية.

وبلغ إجمالي الإصابات لدى الاحتلال، منذ بدء تفشي الوباء 338 ألفا و 591 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى ألفين 877.

ووفقا لأرقام الاحتلال، وصل عدد الإصابات النشطة إلى 11 ألف و 72، وارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 266، منها 94 حالة تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتأتي هذه المعطيات التي تشير على الارتفاع المتواصل بالإصابات النشطة، فيما حذرت رئيسة خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة الإسرائيلية، شارون إلروعي، من مغبة فرض الأغلاق الثالث.

وقالت في إحاطة قدمتها للصحافيين، إنها تشهد بداية الموجة الثالثة لتفشي فيروس "كورونا"، مشيرة إلى ارتفاع عدد المصابين القادمين من الخارج، مشيرة إلى الوزارة تدرس إمكانية تشغيل فنادق لعزل القادمين من الخارج، والذين لا يلتزمون بالعزل بعد عودتهم من السفر من الخارج.

وقال نائب وزير الصحة يوآف كيش في مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال: "لسوء الحظ ، أتوقع أن نرى الأرقام ترتفع في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، لأن معدل الإصابة لدينا يزيد عن 1".

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، حذر من أن حالة الخطر جراء جائحة "كورونا" ما زالت قائمة، مشيراً إلى احتمال اللجوء إلى وقف إدخال التسهيلات على الإغلاق الصحي إذا ما اقتضت الضرورة ذلك.

وفرضت سلطات الاحتلال إغلاقا في 18 أيلول/ سبتمبر الماضي وهو الإغلاق الثاني بهدف خفض معدلات الإصابة المرتفعة بالفيروس، لكنه أدى أيضا إلى شل جزء كبير من الاقتصاد والحياة العامة، فضلا عن إغلاق جهاز التعليم بأكمله.

وحذر مسؤولون إسرائيليون من أنه في حال لم تتم السيطرة على حالات الإصابة التي يتم تشخيصها يومياً فإن إغلاقا ثالثا قد يكون في الأفق.

المصدر / فلسطين أون لاين