قائمة الموقع

(المتحري) برنامج استقصائي جديد على شاشة الجزيرة.. ما الذي يتناوله؟

2020-11-30T17:44:00+02:00
وكالات

أعلنت قناة الجزيرة إطلاق برنامج استقصائي جديد بعنوان: "المتحري"، يتناول قضايا مختلفة في قالب تحقيقي يتتبع خيوط القضية ويعرض تفاصيلها وتداعياتها بأسلوب يمنح المشاهد إمكانية فهم أبعاد القصة ورسم صورة كاملة عن حيثياتها.

ويقدم البرنامج، الصحفي الاستقصائي جمال المليكي، الذي أنتج خلال السنوات الماضية عدداً من الأفلام ركزت على الملف اليمني، وجذبت اهتماماً واسعاً على المستويين الإقليمي والدولي، وترجم بعضها للغة الإنجليزية.

وقال مقدم ومنتج البرنامج، جمال المليكي إن "المتحري" يوسع نطاق البحث والاستقصاء من الناحية الجغرافية، ولا يرتبط بمنطقة أو بلد محدد، ومن الناحية الموضوعية سيتناول البرنامج قضايا معاصرة وتاريخية. وأضاف أن العامل المشترك الذي يجمع هذه المواضيع هو أنها ملفات يُراد لها أن تبقى في الظل.

وأكد أن "المتحري" يتميز عن غيره بعناصر استقصائية، فهو يتحرى ويستنطق الوقائع ليجعل الأدلة والقرائن والشهود تنطق من جديد، بما يؤدي إلى معرفة ما الذي أو من كان متسببا في وقوع الحدث.

ويأتي إطلاق "المتحري" ضمن سعي قناة الجزيرة لتقديم برامج ووثائقيات استقصائية محترفة، ولزيادة مساحة التنوع على شاشة القناة، وتسليط الضوء على قصص وجوانب تتوارى أحياناً خلف تغطية الأحداث السياسية المتسارعة.

وحققت البرامج الاستقصائية التي أنتجتها الجزيرة خلال الفترة الماضية نسب مشاهدة عالية، وكشفت قضايا وملفات كثيرة، وتصدر بعضها عناوين الصحف والمواقع الإخبارية العالمية.

وتعمل القناة على إطلاق عدد من البرامج الجديدة تتناول قضايا ومجالات متعددة، في إطار حرصها على تقديم مادة تلفزيونية متجددة تثري مدارك المشاهدين وتنمي معارفهم.

اخبار ذات صلة