فلسطين أون لاين

بالصور الإعلان عن وفاة "حكيم صحي" بغزة.. ما التفاصيل الخطيرة لجائحة كورونا بالقطاع؟!

...
صورة أرشيفية

أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، عن وفاة الحكيم احمد محمد نوفل، إثر إصابته بفايروس كورونا.

وقال القدرة في تصريحات صحفية عبر قناة لأقصى الفضائية: "نعزي أنفسنا وعموم شعبنا وآل نوفل الكرام بوفاة زميلنا الحكيم أحمد محمد نوفل وهو من العاملين في مركز شهداء تل السلطان جراء إصابته بفيروس كورونا وقد مضى الى جوار ربه بعد تاريخ حافل من العطاء والبذل في ميدان العمل الصحي ومواجهة الوباء"

127276745_193142825649050_1911092642381545950_n.jpg
 

وأضاف: انتشار فيروس كورونا يتمدد في قطاع غزة ويشكل ضغط على المجتمع وعلى المنظومة الصحية، وقطاع غزة مازال يسجل أعدادا متزيدة من الإصابات وهذا يزيد من اعداد الحالات التي تحتاج الى رعاية طبية مختلفة.

وأوضح أن وزارة الصحة تجند طاقاتها ومكوناتها وتراحع باستمرار سياساتها واجراءاتها وتعمل على مدار الساعة من أجل تثبيط الانتشار، مشدداً أن المرحلة الحالية في اطار مواجهة الجائحة عنوانها الاستحابة والتعايش وهما يسيران بشكل متلازم.

وأردف القدرة بالقول: مؤشراتنا الصحية جيدة  مقارنة بالمؤشرات العالمية وكلما تضافرت الجهود سنحقق نتائج أفضل، ومعدل التعافي في قطاع غزة بلغ 58% وكلما التزم المواطنين والمؤسسات باجراءات السلامة سينخفض معدل الاصابة مقابل ارتفاع معدل التعافي.

 وشدد على أن التحدي الأكبر أمام وزارة الصحة هو توفير محطات الأكسجين لانتاج كميات كافية للحالات التي تحتاج ذلك.

وقال: عززنا القدرة السريرية  للعناية لتصل الى 150 سرير  واستطعنا توفير كميات الأكسجين التي تتناسب معها، ونبذل جهودا مستمرة لرفع قدراتنا الصحية من خلال توفير الاسرة والاكسجين والكوادر الطبية والادوية والمستلزمات والمواد المخبرية.

ودعا غلى ضرورة التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة لما يخفف من أعداء الإصابات ويبعدنا اكثر عن الإغلاق الشامل.

المصدر / فلسطين أون لاين