قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا في الضفة والقدس

2017-05-04T09:30:00+03:00
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 4-5-2017، 11 فلسطينيًا عقب حملة اقتحامات واسعة لمختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، وزعمت العثور على ورشة لتصنيع السلاح جنوبي الخليل.

وزعم تقرير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الـ11 فلسطينيًا ؛ بزعم أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود والمستوطنين.

وطالت الاعتقالات، وفق تقرير الجيش، فلسطينييْن من "حي اكتابا" بمدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)؛ بينهم ناشط في حركة "حماس"، وآخريْن من بلدتي تل وحوارة قرب نابلس (شمالًا).

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين من مناطق وبلدات بيت أمر، وصوريف القريبة من مدينة الخليل (جنوب القدس)، بينهم ناشط في حركة "حماس".

وأشار لاعتقال فلسطيني من بلدة أبو ديس (شرقي القدس)، وآخر من "الدوحة" قرب بيت لحم (جنوب القدس).

وقال "جيش" الاحتلال في بيانه، إن قواته دهمت ورشة حدادة في منطقة "رقعة" قرب يطا جنوبي الخليل، وعملت على تفكيكها ومصادرة معداتها، بدعوى أنها تستخدم لإنتاج وسائل قتالية وقطع أسلحة، قبل أن تقوم بإغلاقها.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال منزل الأسير المحرر عبد الباسط الحاج في مدينة جنين (شمال القدس)، وأخضعته وأفراد عائلته لـ "تحقيق ميداني"، ووجهت له "تحذيرًا" من القيام بأية أنشطة.


اخبار ذات صلة