فلسطين أون لاين

تفاصيل عيادة صحية أنشأتها السعودية بالتنسيق مع "أونروا" بغزة

...
عيادة صحية أنشأتها السعودية بالتنسيق مع "أونروا" بغزة

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، المبنى الجديد لمركز الصبرة الصحي جنوب مدينة غزة.

وشارك في حفل الافتتاح، المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، ومدير عمليات "أونروا" في غزة ماتياس شمالي، وعدد من كبار موظفي الوكالة.

وتمكنت "أونروا" من بناء مركز الصبرة الصحي بتمويل سخي من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية كجزء من اتفاقية بلغت قيمتها 31 مليون دولار تم توقيعها في نوفمبر 2018. 

وبالإضافة إلى بناء مركز الصبرة الصحي التابع للوكالة تنص الاتفاقية أيضًا على بناء مدرستين، وصيانة مباني "أونروا" وإعادة بناء أكثر من 250 منزلا مدمرًا بالكامل، وتوفير الوقود لمرافق المياه والصرف الصحي في غزة.

ويخدم مركز الصبرة الصحي الذي افتتح حديثًا أكثر من عشرة آلاف لاجئًا فلسطينيًا مسجلاً يقطنون في مناطق الشجاعية، التركمان، الزيتون، الصبرة، تل الهوى، الرمال الجنوبي، شارع عمر المختار. وقد تم تشييد المبنى الجديد لمركز الصبرة الصحي وتجهيزه لتقديم خدمات صحية أولية عالية الجودة.

ويضم المركز الصحي مرافق لتنظيم الأسرة، ورعاية ما قبل الولادة، ورعاية الأم والطفل، فضلاً عن قسم للأمراض غير المعدية. وتتضمن المرافق الجديدة أيضًا وحدات للعناية الطبية بالأسنان والخدمات المختبرية والعلاج الطبيعي والاستشارات النفسية والاجتماعية والقانونية. 

وقال لازاريني في أثناء افتتاحه للمركز الصحي: "إنه لأمرٌ قاهر أن نرى كيف أثرت سنوات الحصار على كل أشكال الحياة في غزة. لقد أصيب قطاع الصحة بعجزٍ شديد وتحتاج بنيته التحتية إلى صيانة عاجلة".

 

المصدر / فلسطين أون لاين