قائمة الموقع

إغلاق العيادات الخارجية بمستشفيات القطاع عقب إصابة عاملين بـ"كورونا"

2020-11-24T10:20:00+02:00
صورة أرشيفية

أرجع المدير العام للمستشفيات في وزارة الصحة بغزة، عبد السلام صباح قرار إغلاق العيادات الخارجية في مستشفيات القطاع إلى ظهور عدد من الإصابات بفيروس "كورونا" بين العاملين فيها.

وبين صباح في تصريح لصحيفة "فلسطين" أن السبب الثاني هو عدم التزام المواطنين وتكدسهم في أماكن العيادات، فأصبح من الصعب السيطرة عليهم في هذه الأماكن مع عدم التزامهم إجراءات السلامة والوقاية.

وقال: إن "إغلاق العيادات سيكون مؤقتًا لمدة لا تتجاوز 14 يومًا لمراجعة أنظمة الوقاية والسلامة في العيادات الخارجية، لتكون أكثر استعدادًا في المرحلة المقبلة"، لافتًا إلى أنه ستُوزَّع خدمات العيادة الخارجية ما بين المستشفيات والرعاية الأولية، ومن الممكن نقل خدمات الرعاية الأولية إلى المنظمات الأهلية.

وأشار إلى أنه حاليًّا يُعمل على إيجاد بدائل وإعادة تنظيم وترتيب سياسات أكثر ضبطًا للحالة في العيادات الخارجية، حتى يمكن الاستمرار في تقديم الخدمات بالدرجة الأولى للمواطنين.

ولفت إلى أنه في هذه المرحلة ستتوقف العمليات المجدولة وتبقى العمليات الطارئة، ويُمنع وجود المرافقين إلا للضرورة، مع تحديد أماكن الدخول والخروج من المستشفيات وعمل فحص (PCR) للمرضى الداخلين للمستشفيات لمن تزيد مدة مكوثهم على 48 ساعة.

وشدد على ضرورة التزام الجميع من موظفين ومواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وعدم الاستهتار بها، وارتداء الكمامات والتزام التباعد الجسدي، وذلك للسيطرة على زيادة أعداد المصابين الواضحة في الآونة الأخيرة بفيروس كورونا.

اخبار ذات صلة