فلسطين أون لاين

"شرعت بتقييم أعمال المحتوى الرقمي لمدرسيها

"التعليم" تتسلم معدات وأدوات مخبرية لتطوير مختبراتها شرق غزة

...
صورة تعبيرية

تسلمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة، معدات وأدوات مخبرية لتطوير مختبرات مدارسها، بدعم من مؤسسة إبداع المعلم في غزة وذلك ضمن مشروع تطوير العلوم الممول من الحكومة اليابانية.

وحضر فعالية تسليم الأدوات، أمس، مدير التربية والتعليم شرق غزة مازن نور الدين، ورئيس قسم التقنيات التربوية على الشرفا، ومشرف المختبرات نبيل عيد، ومنسقة المشروع هيا الصوراني.

وتشمل المرحلة الأولى إعادة تأهيل وصيانة 6 مختبرات علمية، والمرحلة الثانية تدريب معلمي العلوم على التعامل مع الأجهزة والأدوات الجديدة.

وفي السياق، شرعت وزارة التربية والتعليم العالي -الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في تنفيذ المرحلة الأولى من تقييم أعمال المعلمين والمعلمات المتقدمين لجائزة فرسان المحتوى الرقمي 2020.

وقال المدير العام للإشراف والتأهيل التربوي محمود مطر، في بيان، أمس، إن الجائزة تأتي في إطار دعم المعلمين المبدعين الذين عملوا على إنتاج محتوى رقمي مميز في جائحة كورونا، وساهموا في تعزيز الممارسات الريادية للمعلمين في مجال التعليم عن بُعد وإعداد المحتوى الرقمي وتوظيفه لخدمة طلبتنا.

وكانت الوزارة أعلنت عن الجائزة بعدما أتاحت للطواقم التدريسية الذين نفذوا أنشطة إبداعية تربوية في أثناء جائحة كورونا بتقديم إبداعاتهم وأعمالهم.