فلسطين أون لاين

الاحتلال يهدم منزلا في اللد المحتلة ويخطر بوقف بناء آخر في الخليل

...

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا مكونا من طابقين في مدينة اللد في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، وأخطرت بوقف بناء منزل في بلدة بيت عوا، جنوب غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن آليات الاحتلال اقتحمت مدينة اللد، برفقة عشرات جنود الاحتلال، وشرعوا بهدم منزل يعود لعائلة شعبان، وذلك بدعوى البناء بدون ترخيص.

وتواصل سلطات الاحتلال هدم منازل عربية في اللد المحتلة، رغْم الظروف الاستثنائية في ظل جائحة كورونا.

ومنذ بَدْء أزمة كورونا في شهر آذار/ مارس 2020 ولغاية اليوم، هدمت السلطات الإسرائيلية 6 مبان لسكان عرب في مدينة اللد.

كما شهدت حملات الهدم تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بدعوى عدم الترخيص كما حصل في عين ماهل، ويافا وشفا عمرو وكفر قاسم وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات النقب وغيرها.

وفي سياق متصل، قال مدير العلاقات العامة في بلدية بيت عوا محمد المسالمة، إن قوات الاحتلال سلمت المواطن بهجت محمود عبد الله سويطي، إخطارا بوقف البناء في منزله بدعوى قربه من جدار الفصل والضم العنصري.

يذكر أن قوات الاحتلال صعدت من انتهاكاتها بحق المواطنين جنوب غرب الخليل، خاصة في المناطق القريبة من الجدار.

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ودمرت قوات الاحتلال (29) منزلاً و(39) منشأة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها، فيما صعدت من عمليات مصادرة الممتلكات لتبلغ (37) تنوعت بين مصادرة معدات ومركبات وآليات ومواد بناء وخيام، مقابل (8) مصادرات في شهر أغسطس الذي سبقه.

ووثق التقرير (28) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما بلغ عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى (1057) مستوطنا، بحماية قوات الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين