قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة والقدس

2017-05-03T07:02:10+03:00
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 3-5-2017، حملة اقتحامات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 16 مواطنًا.

وفي الخليل،دهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد قاسم جابر؛ قبل أن تعتقل شقيقه "محمود" وتنقله لجهة غير معلومة.

ومن الجدير بالذكر أن الشهيد "جابر" استشهد برصاص قوات الاحتلال برفقة الشهيد أمير الجنيدي بتاريخ 14 آذار/ مارس 2016 بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "كريات أربع" شرقي الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 12 شابًا فلسطينيًا من بلدتي الطور (شرقي المدينة المحتلة) وسلوان جنوب أسوار المسجد الأقصى المبارك؛ بينهم الشقيقان زياد وفؤاد القاق من سلوان، ومحمد وعرفات أبو سبيتان من الطور.

وفي السياق، ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في تقريره اليومي، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، أربعة فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وأوضح أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، ورابعًا من مدينة الخليل (جنوبًا).

وهاجم عشرات المستوطنين اليهود الليلة الماضية مركبات المواطنين الفلسطينيين قرب مفرق مستوطنة يتسهار"، جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس)، بالحجارة، ما أدى لوقوع أضرار مادية في بعضها.

واندلعت الليلة الماضية أيضًا، مواجهات على المدخل الشرقي لبلدة قصرة (جنوبي نابلس)، بعد قيام قوات الاحتلال بنصب حاجز وتفتيش السيارات المارة.

وقالت مصادر محلية إن رئيس المجلس القروي في البلدة عبد العظيم وادي، أصيب بالرصاص المطاطي في قدمه، وتم نقله على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.


اخبار ذات صلة