فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

فيروس كورونا يغزو القدس بـ ١٤١ اصابة جديدة

...

أفاد الدكتور علي الجبريني من وحدة مكافحة كورونا في شرقي القدس، أن  فيروس كورونا ما يزال يتفشى في المدينة التي شهدت خلال يومين تسجيل  ١٤١ إصابة، منها 70 إصابة أمس الثلاثاء، و71 إصابة اليوم، مشيرًا إلى أن هذا يتزامن مع ارتفاع عدد الفحوصات وإقبال المواطنين على محطات الفحص في الشيخ جراح وجبل المكبر.

ولفت إلى أنه في مقابل  هذه الأعداد المرتفعة سجلت المدينة ٢٨٦ حالة شفاء؛ لينخفض عدد الحالات النشطة والفاعلة إلى ٥١٩ إصابة، مضيفًا: "عدد الحالات المقدسية التي تعالج حاليا في المستشفيات يبلغ  ٣٥ حالة، من بينها عدد من الحالات الخطيرة".

وكان أكبر عدد من  الإصابات في  اليومين الأخيرين قد تركز  في حي  شعفاط  وبيت حنينا، ويصنف حي الطور في الدائرة الحمراء إضافة إلى ستة أحياء أخرى في الدائرة البرتقالية.

وأوضح الطبيب المقدسي أن المطلوب من المواطنين في هذه المرحلة لإعادة أحياء مدينة القدس للون الاخضر؛ مواصلة الالتزام بالتعليمات الصحية وخاصة ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، ومواظبة التعقيم.  

وأكد الجبريني  أن الفحص دليل وعي المجتمع، مناشدًا كل من تظهر عليه الأعراض التوجه لإجراء الفحوصات في محطات الفحص المنتشرة في المدينة وعدم الاستهتار بالفيروس.

المصدر / فلسطين أون لاين