فلسطين أون لاين

وفدان من "حماس" و"فتح" يصلان القاهرة لاستكمال مباحثات المصالحة

...
عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حركة  "حماس"
غزة/ جمال غيث

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة أمس وفدان من حركتي حماس وفتح، إلى القاهرة، أمس، لاستكمال جهود المصالحة الفلسطينية.

وأوضح المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أن الوفدين برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وجبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، سيعقدان لقاءات ثنائية بالإضافة إلى اجتماعهما مع المسؤولين المصريين في القاهرة.

وقال القانوع لصحيفة "فلسطين": "تأتي الزيارة لاستكمال مباحثات وحوار المصالحة الوطنية مع حركة فتح، وصولًا إلى حوار وطني شامل مع الفصائل الفلسطينية واجتماع الأمناء العامين المرتقب".

وبين أن الوفد حماس سيكون بعضوية كل من: موسى أبو مرزوق، وخليل الحية، وحسام بدران.

وأشار القانوع إلى مغادرة وفدي الحركة في غزة، برئاسة خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، وأحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومفوض التنظيم في غزة، غادرا أمس القطاع عبر معبر رفح في طريقهما إلى القاهرة.

وجدد تأكيد حرص "حماس" على إنجاح كل الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، "كما أن لقاءاتنا واتصالاتنا مع حركة فتح لم تنقطع".

في حين نقلت وكالة "قدس برس" عن مصدر لم تسمه، أن الرجوب والعاروري سيصلان إلى القاهرة بالتزامن مع وصول الحية وحلس، وذلك لعقد سلسلة اجتماعات ثنائية ومع القيادة المصرية لبحث آخر المستجدات السياسية واستكمال مباحثات المصالحة الوطنية وسبل تحقيقها.

وشهدت الساحة الفلسطينية مؤخرًا، تقاربًا بين حركتي حماس وفتح، بعد عقد لقاءات جمعت أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، في كل من تركيا وقطر ولبنان، في محاولة لإنجاز المصالحة وإجراء انتخابات عامة.

وفي 3 أيلول/سبتمبر الماضي، عقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، اجتماعا بين رام الله وبيروت، توافقوا خلاله على إجراء انتخابات عامة.